إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب بستان المعرفة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب بستان المعرفة

تأليف : الحلاج

هو من أبرز المؤلفات التي أظهرت فكر الرجل، وعالمه الذي حلق فيه بعيدًا، إذ يحتوي على الكثير من النصوص النفسية والفكرية والروحانية للمؤلف، تم جمعها، وهنا ندرك ما السبب في إثارة اللغط حول شخصيته، وما أدى به إلى القتل. ويبدأ الكتاب في الفصل الأول بنصوص الولاية وهنا يحدثنا عن البلاء، والتجلي، والتصوف، والتفويض، والتنزيه، والتوكل، والتوحيد، والجبر والاختيار، والجمع، والحجاب، والحروف، والحق والخلق، والخاطر، والذكر، ويشتمل أيضًا على رسائل الحلاج، والرؤية والسماع، والشطح، والشكر، وغير ذلك من الأفكار. والفصل الثاني عبارة عن متفرقات من كلامه، في القدم والحدث، والحكمة الإلهية، والحياء، ووحدة الأديان، والبداية والنهاية، والفرح الصوفي، والذات والصفات، والدواعي، والشوق، والكلمة، والهمة، والرحمة الإلهية، والتحقق، والطاعة، ومشاهدة السوى، وغير ذلك.


تحميل كتاب بستان المعرفة كتاب بستان المعرفة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب الحلاج pdf ، تحميل جميع كتب الحلاج و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...