إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى

تأليف : Dr. Torayah Sharaf

هو من أفضل الدراسات المعاصرة في هذا الباب . ويبدأ الكتاب في الفصل الأول بالحديث عن فجر المعرفة الجغرافية، ويحدثنا الغصل الثاني عن الإغريق، ويتناول الفصل الثالث العهد الروماني، وثم الفصل الرابع يتناول الجغرافيا المسيحية في العصور المظلمة . والفصل الخامس من الكتاب يحدثنا عن الجغرافيين المسلمين في القرون الوسطى، وهنا يتناول الجغرافيا النظرية وعلم الخرائط والجغرافيا الوصفية، وغير ذلك، والفصل السادس من الكتاب يحدثنا عن بعض الجغرافيين والرحالة المسلمين، في القرن التاسع مثل سليمان الصيرافي، والقرن العاشر مثل ابن فضلان السعودي، والقرن الحادي عشر مثل ناصر خسرو، والقرن الثاني عشر مثل الإدريسي، وغيرهم .والفصل السابع من الكتاب يحدثنا عن الفايكنجز، والفصل الثامن عن تأثير الحروب الصليبية على المعرفة الجغرافية، والفصل التاسع عن البعثات المسيحية إلى آسيا، والفصل العاشر يسلط الضوء على الطريق البحري إلى الهند، ثم الفصل الحادي عشر عن اكتشاف أمريكا . وفي بقية فصول الكتاب يتناول المؤلف المغامرات الأسبانية في الغرب، والمنافسة الدولية، والفكر الجغرافي منذ عصر النهضة، وجهود القرنين السابع عشر والثامن عشر، والنشاط الجغرافي الروسي، وكشف الأ<زاء الداخلية لإفريقيا، ومشكلة النيجر، ومشكلة نهر النيل، واستكشاف الصحراء الكبرى، وغير ذلك من المحاور الهامة.


تحميل كتاب الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى كتاب الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب Dr. Torayah Sharaf pdf تحميل جميع كتب Dr. Torayah Sharaf و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...