المقامات (السرد والأنساق الثقافية)

كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية)


الكاتب: عبد الفتاح كيليطو

بعد فرضية أن أي سؤال يُطرح على مؤلف ما يتوجه في الوقت ذاته إلى المؤلفات المعاصرة له، فإننا في فسم أول عقدنا مُوازنة بين المقامات ونصوص من القرن الرابع (بعضها يكاد يكون معروفًا) ، وحاولنا، انطلاقا من هذه الموازنة، أن نستجلي عددًا من الأنساق التاريخية والجعرافية والاجتماعية والشعرية. وفي قسمٍ ثان، بحثنا في الأنساق التي كانت في الأصل من التلقي الذي خُصَّ به معاصرو الهمذاني وأعقابه المباشرون مقاماته. وينظر القسم الثالث، المخصص للحريري، في الأنساق القديمة للقراءة بالقياس إلى الأعراف الحديثة للقراءة. ونعتقد أنه آن الأوان للانكباب على المقامة التي ظلت أمدًا طويلًا معروضة في متحف يعلوها الغبارشيئًا فشيئا. ومن حين لآخر، كان يذهب سائحون أو مواطنون لتأملها نافضين برؤوسهم باستياء أو نافخين صدورهم بكبرياء. ماذا نصنع بالهمذاني والحريري؟ ونحن متفقون على أن هذه الأسئلة عسيرٌ حلها إذ نحن مورطون فيها. والحال إننا نعكف على درس أنفسنا حين نعكف على النص الكلاسيكي، والخطاب عن الماضي هو الآن في ذاته خطاب عن الحاضر.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية) pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف عبد الفتاح كيليطو، تحميل برابط مباشر وقراءة المقامات (السرد والأنساق الثقافية) أونلاين، تحميل المقامات (السرد والأنساق الثقافية) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية) فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية) ، كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية) pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب عبد الفتاح كيليطو pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات عبد الفتاح كيليطو ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية) pdf مجانًا تأليف عبد الفتاح كيليطو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك