المصحف والسيف

كتاب المصحف والسيف

تحميل كتاب : المصحف والسيف


تأليف : الملك عبد العزيز آل سعود


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : المصحف والسيف - pdf



هو عبارة عن مجموعة من خطابات وكلمات وأحاديث ومذكرات لجلالة الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، وهو ما يكشف لنا الكثير من أفكار الرجل السياسية والاجتماعية والاقتصادية. ويبدأ المؤلف بعرض صور لأفراد الأسرة الملكية، ثم ينتقل بعد ذلك في القسم الأول لعرض خطابات وكلمات، ومن أبرز ما جاء فيها: هذه عقيدتنا، نصرنا الله بقوة التوحيد، أساس أحكامنا هو الشرع الإسلامي، العلم والعمل، لا أملك غير السيف والمصحف، وأما القسم الثاني من الكتاب لعرض أحاديث وذكريات، ومن أبرز ما جاء فيها: حديث إلى جريدة الدستور العراقية، ومؤتمر صحفي لمندوبي الصحف العربية، وحديث إلى السير بولارد، وحديث عن عرب فلسطين. والقسم الثالث من الكتاب يعرض لنا الرسائل والبرقيات، ومن أبرزها: رسائل جوابية إلى الأميرالاي حسن شكري، ورسائل إلى البصرة، وإلى روزفلت، وإلى وزارة الخارجية، والقسم الرابع من الكتاب هو مذكرات، وأبرز ما فيه: مذكرة إلى الوزير المفوض في العراق، ومذكرة إلى القنصل السعودي في دمشق، ومذكرتان إلى الحكومة البريطانية، ومذكرة إلى اللجنة البريطانية الأميركية. والقسم الخامس والأخير من الكتاب هو بيانات ومنشورات، وأبرز ما جاء في هذا القسم: كتاب ملكي، يلاغ عام حول العملات المتداولة، منشور ملكي حول وضع ميزانية للسلطنة، مشنور ملكي حول محاولة الاعتداء على الأئمة، منشور ملكي بعنوان الدين النصيحة، منشور ملكي حول صدقات المبرة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المصحف والسيف pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف الملك عبد العزيز آل سعود، تحميل برابط مباشر وقراءة المصحف والسيف أونلاين، تحميل المصحف والسيف pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المصحف والسيف مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المصحف والسيف pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المصحف والسيف فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المصحف والسيف pdf مجانًا تأليف الملك عبد العزيز آل سعود بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا