إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب السنباطي وجيل العمالقة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب السنباطي وجيل العمالقة

تأليف : صميم الشريف

الكتاب فنان تمرّس بالموسيقا والكتابة, وكذلك في مستوى من المعرفة والاطلاع يمكنه من الحديث عن الأدوار والهنك والقفزات الابداعية والمقامات والقفلة وتقطيع الصدر والخلفية الهارمونية والايقاع والتفاعلات الفنية الغنائية الموسيقية, هذا عدا عن حديث المؤلف عن حالات السطو والسرقات الموسيقية وأبطالها. كل ذلك يورده المؤلف بأسلوب رفيع من البساطة بقدر مافيه من البلاغة. والأمر المؤكد أن المؤلف استطاع بذكاء وفطنة أن يصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد, انه من خلال رحلتنا مع رياض السنباطي حيث يقودنا أن نجد أنفسنا وسط أحداث سياسية كان لها تأثيرها الواسع والبعيد على حياة الأمة العربية. فمن الحديث عن العائلة المالكة في مصر والاحتلال البريطاني وسياسته الاستعمارية, الى الحديث عن العدوان الفرنسي الغاشم على سورية, واغتصاب فلسطين, وثورة جمال عبد الناصر في 23 يوليو عام 1952. ومن الحديث عن الضابط المصري (سيد طه) أو (الضبع الأسود) الذي أقضّ مضاجع البريطانيين في قناة السويس, الى الجلاء عن مصر والعدوان الثلاثي عام 1956, ومن اتحاد سورية ومصر في الجمهورية العربية المتحدة عام 1958 حيث غدا جمال عبد الناصر الزعيم غير المتوّج لكل العرب والرمز القومي لكل عربي على وجه الأرض, وثورة الجزائر والعراق, وثورة الثامن من آذار/مارس عام 1963 في سورية. ومن نكسة حزيران الى لقاء الجيشين السوري والمصري في حرب تشرين/اكتوبر 1973 وتحطيم أسطورة التفوق الاسرائيلي.


تحميل كتاب السنباطي وجيل العمالقة كتاب السنباطي وجيل العمالقة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب صميم الشريف pdf تحميل جميع كتب صميم الشريف و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...