السنباطي وجيل العمالقة

كتاب السنباطي وجيل العمالقة

تحميل كتاب : السنباطي وجيل العمالقة


تأليف : صميم الشريف


تصنيف الكتاب :سينما وفنون وإعلام


نوع الملف : السنباطي وجيل العمالقة - pdf



الكتاب فنان تمرّس بالموسيقا والكتابة, وكذلك في مستوى من المعرفة والاطلاع يمكنه من الحديث عن الأدوار والهنك والقفزات الابداعية والمقامات والقفلة وتقطيع الصدر والخلفية الهارمونية والايقاع والتفاعلات الفنية الغنائية الموسيقية, هذا عدا عن حديث المؤلف عن حالات السطو والسرقات الموسيقية وأبطالها. كل ذلك يورده المؤلف بأسلوب رفيع من البساطة بقدر مافيه من البلاغة. والأمر المؤكد أن المؤلف استطاع بذكاء وفطنة أن يصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد, انه من خلال رحلتنا مع رياض السنباطي حيث يقودنا أن نجد أنفسنا وسط أحداث سياسية كان لها تأثيرها الواسع والبعيد على حياة الأمة العربية. فمن الحديث عن العائلة المالكة في مصر والاحتلال البريطاني وسياسته الاستعمارية, الى الحديث عن العدوان الفرنسي الغاشم على سورية, واغتصاب فلسطين, وثورة جمال عبد الناصر في 23 يوليو عام 1952. ومن الحديث عن الضابط المصري (سيد طه) أو (الضبع الأسود) الذي أقضّ مضاجع البريطانيين في قناة السويس, الى الجلاء عن مصر والعدوان الثلاثي عام 1956, ومن اتحاد سورية ومصر في الجمهورية العربية المتحدة عام 1958 حيث غدا جمال عبد الناصر الزعيم غير المتوّج لكل العرب والرمز القومي لكل عربي على وجه الأرض, وثورة الجزائر والعراق, وثورة الثامن من آذار/مارس عام 1963 في سورية. ومن نكسة حزيران الى لقاء الجيشين السوري والمصري في حرب تشرين/اكتوبر 1973 وتحطيم أسطورة التفوق الاسرائيلي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب السنباطي وجيل العمالقة pdf ، تصنيف الكتاب سينما وفنون وإعلام والمؤلف صميم الشريف، تحميل برابط مباشر وقراءة السنباطي وجيل العمالقة أونلاين، تحميل السنباطي وجيل العمالقة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب السنباطي وجيل العمالقة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب السنباطي وجيل العمالقة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب السنباطي وجيل العمالقة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب السنباطي وجيل العمالقة pdf مجانًا تأليف صميم الشريف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا