الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول

كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول


الكاتب: بول ريكور

يعتبر هذا الكتاب واحد من أهم و أشهر الكتب التى صدرت فى عصره فقد كان ثورة فكرية فى مضمونه ومحتواه وما يحمله من فكر، فقد قال عنه هيدن وايت بأنه "أهم عملية تأليف بين النظرية الأدبية والنظرية التاريخية أنتجت في قرننا هذا". ينقسم هذا الكتاب إلى ثلاثة أجزاء، فى الجزء الأول يتحدث الكاتب عن المفهوم الغربي عن علاقة الزمان بالسرد ويوضح هذا المفهوم فى قسمين القسم الأول يتحدث من خلاله عن دائرة الزمان والسرد أما القسم الثانى فيتناول من خلاله الحديث عن الإشكالية التى تقوم عليها الكتابة التاريخية من خلاله الربط بين علاقة التاريخ والسرد. وعن الجزء الثانى من الكتاب يتحدث الكاتب عن الجذور المعرفية للكتابة التاريخية في طبعتيها لدى مدرسة الحوليات الفرنسية. أما الجزء الأخير من الكتاب خصصه ريكور للحديث عن مشكلة الاشتقاق غير المباشر للمعرفة التاريخية من الفهم السردي من جهة ومنزلة الحديث الإبستمولوجية ومنزلته الأنطولوجية من جهة أخرى.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف بول ريكور، تحميل برابط مباشر وقراءة الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول أونلاين، تحميل الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول ، كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب بول ريكور pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات بول ريكور ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول pdf مجانًا تأليف بول ريكور بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك