إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاريخ الفلسفة بنظرة عالمية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاريخ الفلسفة بنظرة عالمية

تأليف : كارل يسبرز

تصور ياسبرز لمعنى "التفلسف" والغاية منه يتلخص فيما يلي: أن نرى الواقع الحقيقي في منبعه الأصلي. أن ندرك هذا الواقع في مواقفنا الفكرية من أنفسنا وفي أفعالنا الباطنة. أن ننفتح على "الشامل" بكل مداه (والشامل هو المصطلح الذي يؤثره فيلسوف للدلالة على الأبدي والكلي والحق والعلو -أو العالي- الذي لايمكن تحديده ولا الاحاطة به لأنه ليس موضوعا ولا موضوعيا)... أن نبادر الى "التواصل" الحق من انسان الى انسان بنوع من الحوار الحميم أو التصارع الفكري (الذي لا ينقلب الى الادانة والتصادم، بل يقوم على التنافس المفعم بالحب). أن ندعم يقظة العقل في صبر واصرار، ازاء الغرابة البالغة وفي مواجهة العجز والاخفاق (فالفلسفة لا تعطى، وكل ما تستطيعه هو أن توقظ، وتذكر، وتساعد على الضمان والابقاء ، أما ما نستطيعه نحن ويتوجب علينا النهوض به فهو التعلم من "الموقظين الكبار" في كل العصور والحضارات، وان كان ياسبرز نفسه قد حدده في أربعة، لم يسعفه الوقت لتناولها في كتابه السابق الذكر عن الفلاسفة العظام وهم: باسكال وليسينج وكيركجور ونيتشه..). أن تكون الفلسفة هي "بؤرة التركيز" التي تجعل الانسان يصبح هو نفسه بمشاركته في الواقع مشاركة حرة.


تحميل كتاب تاريخ الفلسفة بنظرة عالمية كتاب تاريخ الفلسفة بنظرة عالمية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب كارل يسبرز pdf تحميل جميع كتب كارل يسبرز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...