الترجمة والحرف أو مقام البعد

كتاب الترجمة والحرف أو مقام البعد

تحميل كتاب : الترجمة والحرف أو مقام البعد


تأليف : أنطوان برمان


تصنيف الكتاب : كتب متنوعة


نوع الملف : الترجمة والحرف أو مقام البعد - pdf



هذا الكتاب ينطلق من تصور مناهض للتمركز العرقي في الترجمة، من أجل الحفاظ على ما يدعوه المؤلف "غرابة النص الأصلي"، فالترجمة هي مقام استقبال الغريب المتمثل في لغة الآخر الأجنبي وثقافته، وهي أيضاً انفتاح وإنصات وتحاور وتفاعل مع هذا الآخر. وفي هذا الإطار تبرز أهمية الترجمة الحرفية، بوصفها بديلاً من الترجمة التحويلية التي تشوّه النص الأصلي وتبعده عن مقاصده. وقد شدّد برمان بهذا الخصوص على "ترجمة الحرف" التي تقوم على مبدأ نقل العمل الأجنبي بأسلوبٍ يجعلنا لا نشعر بأن هناك ترجمة، أي بما يعطي الانطباع بأن المؤلف كان سيكتب الشيء نفسه، لو أنه كتب نصه باللغة المترجمة. التعبير عن العواطف عند الانسان والحيوان التعبير عن العواطف عند الانسان والحيوان ذلك الكاتب المثير للجدل الذى تلقى نظرياته كل القبول تلقى كل الرفض، كل فكرة قابلة لأن تثير ردة فعل, أو ما يشبه الانقلاب على الموروث الفكري والحضاري لأمم تؤمن بشيء بالنسبة لديهم مقدس, تسبقه بالطبع إرهاصات ومواجهات إما في وسط الفرد الذي سيواجه ردة الفعل تلك, أو في وسط المنظمة أو الجماعة التي قد تتخذ عدة احتياطات للدفاع عن رؤاها. لذلك كان من الطبيعى أن تثار التساؤلات حول نظريات دارون ويثار حوله الجدل فى كل المجتمعات. فقد كان الرفض والجدل مثار بادىء الأمر من أقرب الناس فى حياته حيث كانت زوجته مسيحية متدينة ترفض تلك الأفكار التى يتحدث بها زوجها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الترجمة والحرف أو مقام البعد pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف أنطوان برمان، تحميل برابط مباشر وقراءة الترجمة والحرف أو مقام البعد أونلاين، تحميل الترجمة والحرف أو مقام البعد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الترجمة والحرف أو مقام البعد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الترجمة والحرف أو مقام البعد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الترجمة والحرف أو مقام البعد فى مكتبة مقهى الكتب.




حمل وإقرأ أونلاين كتاب الترجمة والحرف أو مقام البعد pdf مجانًا تأليف أنطوان برمان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب