إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإمامة وقيادة المجتمع pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإمامة وقيادة المجتمع

تأليف : آية الله السيد كاظم الحائرى

يعرض الكاتب آية الله السيد كاظم الحائرى في هذا الكتاب مسألة الإمامة ويستعرض لنا وجهة النظر الشيعية في مسألة العصمة ويوضح لنا منشأ هذه العقيدة ويناقشها على مستوى الدلالة والسياق، ويوضح الاعتبارات العقلية التي تثبت العصمة، ويفسر معنى ذنوب الأنبياء. ومقام الإمامة، كما يتطرق لمناقشة مسألة الشورى وتوضيح موقف الإمامة هل تعتمد على الانتخاب أم النص، ويختتم بالحديث عن الولاية التكوينية للمعصوم وإدارة العالم والعلاقة بين الخالق والمخلوق. وهذا هو الفصل الأول من الكتاب، أما الفصل الثاني فيفرده المؤلف للحديث عن الإمامة وقيادة المجتمع، ويوضح المنهج القيادي للإمام ويتطرق لموقفه من معاوية ومن قصة الحكمين والخوارج، ويفسر صلح الإمام الحسن وتنازله عن الخلافة والفارق بينه وبين الحسين، ويختتم بفصل ثالث لتفصيل مبدأ ولاية الفقيه.


تحميل كتاب الإمامة وقيادة المجتمع كتاب الإمامة وقيادة المجتمع للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب آية الله السيد كاظم الحائرى pdf تحميل جميع كتب آية الله السيد كاظم الحائرى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...