إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإسلام ومسألة الحكم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإسلام ومسألة الحكم

تأليف : رجب بو دبوس

الكتاب عبارة عن سرد تسلسلي وتاريخي مبسط لمشكلة الحكم كما يراها المؤلف في الإسلام من عهد أبي بكر الصديق إلي وقتنا الحاضر، حيث يرى المؤلف أن حكم النبي صلى الله عليه وسلم للمدينة هو من قبيل الاعتبارات السياسية والاجتماعية التي فرضتها الظروف والواقع وأقرته الشريعة كأمر واقع لا كتشريع مستقبلي، و يقول بأن الشورى هي عماد هذا الأمر ورايته و أنها ستفضي حتما إلى حكم الجماهير لنفسها يوما ما على هدى من أحكام الشريعة التي تؤمن بها الجموع، كما يرى أن التاريخ القديم للخلافة منذ الراشدين وحتى العثمانيين لم يكن ديناً بقدر ما كان سياسة ومصالح عليا وصراعات نخبوية، وغير ذلك من الأطروحات التي يعبر بها المؤلف عن وجهة نظره في مسألة الحكم.


تحميل كتاب الإسلام ومسألة الحكم كتاب الإسلام ومسألة الحكم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب رجب بو دبوس pdf تحميل جميع كتب رجب بو دبوس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...