إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإسلام الدولة والمجتمع pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإسلام الدولة والمجتمع

تأليف : سامى زبيدة

في مقدمة الكتاب يقول المؤلف: إن الصمود المتواصل لما يدعى بالتيار الإسلامي يبدو للكثير من المراقبين والباحثين سواء في الشرق الأوسط أم في الغرب بمثابة توكيد لنظرة تيار الاستشراق الجديد عن مجتمع الإسلام، وهى نظرة تقول أن الأنماط والذهنيات والأخلاقيات الاجتماعية تنبثق عن جوهر تاريخي ثابت للإسلام وقد أدى ذلك إلى تعزيز الميل لقراءة التاريخ بصورة رجوعية وإغفال أو نبذ القوى والمؤسسات والممارسات العلمانية أو المعلمنة في التاريخ الحديث لبلدان الشرق الأوسط، وإغفال أو نبذ التجارب المديدة التي هيمنت فيها التيارات والسياسات القومية واليسارية والليبرالية. ويناقش المؤلف العديد من المحاور التي تدور حول هذه المقدمة، مثل: مذهب الخميني في الحكم، والأصولية الإسلامية في مصر وإيران، والطبقات كفاعلات سياسية في الثورة الإيرانية، والطبقة والجماعة في النشاط السياسي في المدن، ومكونات الثقافة الشعبية في الشرق الأوسط، والدولة القومية في الشرق الأوسط.


تحميل كتاب الإسلام الدولة والمجتمع كتاب الإسلام الدولة والمجتمع للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سامى زبيدة pdf تحميل جميع كتب سامى زبيدة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...