إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ابن عربي ومولد لغة جديدة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ابن عربي ومولد لغة جديدة

تأليف : سعاد الحكيم

الدكتورة سعاد الحيكم استهلت مسيرة البحث في العلوم الصوفية بعملها الضخم المعجم الصوفي، وقد أتاح لها هذا التوغل في العالم الفكري اللغوي للمتصوفة وبالأخص عالم محيي الدين بن عربي أن تمضي أشواطًا أبعد، وها هي في كتابها الجديد ابن عربي ومولد لغة جديدة، تقوم بدراسة ميدانية استقصائية لمفردات الشيخ الأكبر، وتبحث آلية توليد المصطلحات لديه، وتهتدي إلى حركية فكره اللغوي والقانون الذي يربط توليد هذه المصطلحات بتصوّره للعالم. وقد بيّنت المؤلفة في هذا الكتاب أن ابن عربي نقل الحضور الصوفي من حضور للأعماق إلى لغة وجودية، وحقق فتحًا لغويًا حين حوّل اللفظ المفرد من دلالته على الذات إلى دلالته على معنى يقوم في الذات، ثم استعار هذا المعنى وبالتركيب والإضافة كانت تتفلّق معه أسماء جديدة لمسميات جديدة مؤلفة لغة جديدة، وهو ما تفصله الكاتبة.


تحميل كتاب ابن عربي ومولد لغة جديدة كتاب ابن عربي ومولد لغة جديدة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سعاد الحكيم pdf ، تحميل جميع كتب سعاد الحكيم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...