إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الكتاب فى العالم الإسلامى: الكلمة المكتوبة كوسيلة للاتصال فى منطقة الشرق الاوسط pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الكتاب فى العالم الإسلامى: الكلمة المكتوبة كوسيلة للاتصال فى منطقة الشرق الاوسط

تأليف : جورج عطية

الكتب مظهر من مظاهر حضارة الأمم والشعوب، بل لعلها أهم تلك المظاهر وأعمقها أثراً، لأنها الوعاء الذي تصب فيه ثمرات عقول أبنائها وإبداعاتهم في مختلف مناحي الحياة. وهذا الكتاب يضم مجموعة بحوث كتبها علماء بارزون من الشرق والغرب، حاول كل منهم أن يستجلي ملمحاً من ملامح الكتاب في الحضارة الإسلامية، وأن يقدم رؤيته لجانب من جوانب الصورة المشرقة التي احتلها الكتاب في العالم الإسلامي، فهو يبرز اهتمام المسلمين بالكتب، ويتحدث عن الرواية الشفهية وأثرها في التراث المكتوب، وعن دور المرأة في صناعة الكتاب، وعن الرسوم التوضيحية في المخطوطات العلمية الإسلامية، كما يعرض لتحول العالم الإسلامي من عصر المخطوطات إلى عصر المطبوعات، ولحركة نشر الكتب في العالم العربي الحديث، إلى جانب موضوعات أخرى أكثر تخصصا مثل: معاجم التراجم في التراث العربي، وكتاب سيبويه وأثره في التراث النحوي، وفارس الشدياق ودوره في الانتقال من ثقافة النسخ إلى ثقافة الطباعة في الشرق الأوسط، والتوسع في التعليم العالي وأثره في الفكر الديني في المجتمعات العربية المعاصرة، وغيرها. وهذه البحوث في مجموعها تشكل لبنة أساسية في صرح الحضارة الإسلامية، وتعد مصدرا مهما من مصادر المعلومات عن تلك الحضارة لا يستغني عنه المتخصصون في التاريخ العام، وتاريخ العلوم والفنون، وتاريخ الكتب والمكتبات.


تحميل كتاب الكتاب فى العالم الإسلامى: الكلمة المكتوبة كوسيلة للاتصال فى منطقة الشرق الاوسط كتاب الكتاب فى العالم الإسلامى: الكلمة المكتوبة كوسيلة للاتصال فى منطقة الشرق الاوسط للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جورج عطية pdf تحميل جميع كتب جورج عطية و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...