إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الفاروق عمر بن الخطاب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الفاروق عمر بن الخطاب

تأليف : عبد الرحمن الشرقاوى

يقول المؤلف إن عمر كان أول حاكم فى التاريخ كفل للناس حرية العقيدة، وحرية الفكر، ورعى للإنسان وقاره واحترامه وعزمه وكبرياءه، وهو أول حاكم فى الإسلام جمع الناس على قيام رمضان، وجعل فى كل مسجد من مساجد الدولة إمامين يصليان بالناس التراويح، إمام للرجال وإمام للنساء. ويواصل الشرقاوى سرد مناقب عمر بن الخطاب، فيقول إنه أول من جعل الخراج على أهل الأمصار، والجزية على أهل الذمة، وضمن لهم حماية الدولة، وهو أول من جعل القضاء سلطة مستقلة وهو أول من عين أهل الفتوى وهو أول من حاسب عماله حسابا عسيرا مكن للرعية المظلومين من الرعايا الظالمين، وبجانب هذا هو أول من سأل كل من تولى أمرا من أمور المسلمين، من أين لك هذا؟ ويختتم المؤلف كتابه قائلا: "أما آن للناس أن يستلهموا تلك الأيام المجيدة ويعقدوا بتلك الروح العظيمة.. أما آن للناس فى عصرنا أن يعتبروا وقد خلت من قبلهم المثلات؟.. واأسفاه على الناس، اقترب للناس حسابهم وهم فى غفلة معرضون".


تحميل كتاب الفاروق عمر بن الخطاب كتاب الفاروق عمر بن الخطاب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الرحمن الشرقاوى pdf تحميل جميع كتب عبد الرحمن الشرقاوى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...