الفاروق عمر بن الخطاب

كتاب الفاروق عمر بن الخطاب

تحميل كتاب : الفاروق عمر بن الخطاب


تأليف : عبد الرحمن الشرقاوى


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : الفاروق عمر بن الخطاب - pdf



يقول المؤلف إن عمر كان أول حاكم فى التاريخ كفل للناس حرية العقيدة، وحرية الفكر، ورعى للإنسان وقاره واحترامه وعزمه وكبرياءه، وهو أول حاكم فى الإسلام جمع الناس على قيام رمضان، وجعل فى كل مسجد من مساجد الدولة إمامين يصليان بالناس التراويح، إمام للرجال وإمام للنساء. ويواصل الشرقاوى سرد مناقب عمر بن الخطاب، فيقول إنه أول من جعل الخراج على أهل الأمصار، والجزية على أهل الذمة، وضمن لهم حماية الدولة، وهو أول من جعل القضاء سلطة مستقلة وهو أول من عين أهل الفتوى وهو أول من حاسب عماله حسابا عسيرا مكن للرعية المظلومين من الرعايا الظالمين، وبجانب هذا هو أول من سأل كل من تولى أمرا من أمور المسلمين، من أين لك هذا؟ ويختتم المؤلف كتابه قائلا: "أما آن للناس أن يستلهموا تلك الأيام المجيدة ويعقدوا بتلك الروح العظيمة.. أما آن للناس فى عصرنا أن يعتبروا وقد خلت من قبلهم المثلات؟.. واأسفاه على الناس، اقترب للناس حسابهم وهم فى غفلة معرضون".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الفاروق عمر بن الخطاب pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف عبد الرحمن الشرقاوى، تحميل برابط مباشر وقراءة الفاروق عمر بن الخطاب أونلاين، تحميل الفاروق عمر بن الخطاب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الفاروق عمر بن الخطاب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الفاروق عمر بن الخطاب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الفاروق عمر بن الخطاب فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الفاروق عمر بن الخطاب pdf مجانًا تأليف عبد الرحمن الشرقاوى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا