إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الضوء اللامع لأهل القرن التاسع - المجلد السادس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الضوء اللامع لأهل القرن التاسع - المجلد السادس

تأليف : شمس الدين ابو الخير محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن ابى بكر السخاوى

هو كتاب في التاريخ ألفه شمس الدين السخاوي، وهو أوسع مصدر في تاريخ القرون الوسطى الإسلامية، وقد استدرك فيه السخاوي على شيخه ابن حجر العسقلاني ما فاته في كتابه الدرر الكامنة وبسط تاريخ أهل القرن التاسع الذي أوله سنة 801 هـ وترجم فيه للعلماء والقضاة، والرواة، والأدباء، والشعراء، والخلفاء، والملوك، والوزراء، من أهل مصر والشام والحجاز واليمن والروم والهند، شرقاً وغرباً، رجالاً ونساءً، ممن توفوا في هذا العصر، أو تأخروا إلى القرن العاشر : وسرد ـ في ترجمة كل واحد ـ محفوظاته وشيوخه ومصنفاته، وأحواله ومولده ووفاته، وقد خصص الجزء الحادى عشر منه للكنى، والثاني عشر للنساء. وقد تصدى معاصروه لانتقاده، والتشنيع عليه، منهم جلال الدين السيوطي، الذي ألف في انتقاده كتاباً سماه الكاوي في تاريخ السخاوي وهذا لا يخفض من شأنه فالكتاب نادر المثال في بابه، في صدر الكتاب ترجمتان للمؤلف منقولتان عن الشوكاني وابن العماد الحنبلي وفي آخر كل جزء فهرس واحد للتراجم.


تحميل كتاب الضوء اللامع لأهل القرن التاسع - المجلد السادس كتاب الضوء اللامع لأهل القرن التاسع - المجلد السادس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب شمس الدين ابو الخير محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن ابى بكر السخاوى pdf تحميل جميع كتب شمس الدين ابو الخير محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن ابى بكر السخاوى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...