إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإرتكاس العقاقيرى: قلقه, و مثيراته, و مواقفه, و عوامله, و الاتجاه نحوه pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإرتكاس العقاقيرى: قلقه, و مثيراته, و مواقفه, و عوامله, و الاتجاه نحوه

تأليف : مدحت عبد الحميد ابو زيد

أوله دلع، ووسطه ولع، وآخره هلع.. هكذا الإدمان يبدأ بالنغم، ويتطور بالندم، وينتهي بالعدم.. ظاهره الرحمة، وباطنة العذاب، فرحه دقائق، وترحه سنوات.. أعراضه كثيرة ومتعددة أظهرها الإرتكاس. وما نود التركيز عليه هنا في هذا المؤلف هو الإرتكاس، والذي يهدد كيان المدمن، ويرعبه بصفة دائمة، فهو انذار الفشل لديه، وعلامة العجز عنده، ومؤشر اليأس له، واحيانا يعني له الخوف من الغد.. فالغد عنده قد يتضمن الخوف من الإرتكاس، والقلق المرتبط به، وقد يعني له الإرتكاس في بعض الأحيان الموت وتدل دراسات عديدة لمتابعة ادمان الهيروين أن نسبة الوفاة تتراوح بين (3 -5%) سنوياً. لذلك هدفت هذه الدراسة تناول موضوع الإرتكاس العقاقيري وتناول مؤشراته، ومثيراته، ومواقفه، وعوامله وذلك لانارة الطريق أمام العاملين في مجالات الإدمان، والإعتماد العقاقيري والكيمائي عن بعض جوانب ذلك العرض المهم من أعراض الإدمان حتى يمكن الوقاية من الإرتكاس على اسس علمية، وبحثية.


تحميل كتاب الإرتكاس العقاقيرى: قلقه, و مثيراته, و مواقفه, و عوامله, و الاتجاه نحوه كتاب الإرتكاس العقاقيرى: قلقه, و مثيراته, و مواقفه, و عوامله, و الاتجاه نحوه للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مدحت عبد الحميد ابو زيد pdf ، تحميل جميع كتب مدحت عبد الحميد ابو زيد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...