الأحوال الشخصية في الإسلام

كتاب الأحوال الشخصية في الإسلام

تحميل كتاب : الأحوال الشخصية في الإسلام


تأليف : أحمد نصر الجندي


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : الأحوال الشخصية في الإسلام - pdf



إن مواد الأحوال الشخصية التي تثار في أقضيات الأسرة، غالبية أحكامها لله فيها حق، وهو حق الشرع، والقانونان فإن رقما 25/ 1920، 25/ 1929 تضمنا بعض أحكام هذه المواد- وليس كل ما يتعلق بها ويحكمها. ولذلك استقرت القواعد القانونية على أن كل مسألة من مسائل الأحوال الشخصية لم يرد بشأنها نص في القانون يطبق بشأنها الرأي الراجح في المذهب الحنفي. ومواد الأحوال الشخصية- كما لا يخفى على أحد- ذات طبيعة خاصة لقيام الأسرة على مقتضى أحكامها، سواء في القانون أو في الشرع الإسلامي. لذلك رأينا أن نقدم هذه الموسوعة- خاصة بعد صدور القانون الصادر بالقانون رقم 1/ 2000 والقانون رقم 10/ 2004 بإنشاء محاكم الأسرة ليحكم الأسرة المصرية مسلمين وغير مسلمين. متضمنة أحكام الزواج، والطلاق والتطليق وآثارهما حتى يكون الأمر- بشأن ذلك كله- واضحًا في ظل نظام جديد تقوم عليه محاكم الأسرة، والنيابة الخاصة بها، وكذلك المكاتب التي تتولى حل مشاكل الأسرة المصرية المسلمة وغير المسلمة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأحوال الشخصية في الإسلام pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف أحمد نصر الجندي، تحميل برابط مباشر وقراءة الأحوال الشخصية في الإسلام أونلاين، تحميل الأحوال الشخصية في الإسلام pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الأحوال الشخصية في الإسلام مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الأحوال الشخصية في الإسلام pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الأحوال الشخصية في الإسلام فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الأحوال الشخصية في الإسلام pdf مجانًا تأليف أحمد نصر الجندي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا