إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأدب الفكاهى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأدب الفكاهى

تأليف : عبد العزيز شرف - محمود على مكى

الأدب الفكاهي أكثر ألوان الأدب استهواء للناس، ومع ذلك لم يحظ بما حظيت به الألوان الأخرى من الدراسة "الجادة" و"الحضور" النقدي، حتى ليثور السؤال اليوم: هل يحتاج الناس إلى أدب فكاهي في هذه الحياة المرهقة بالحروب والمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية؟ وإذا كان الناس يحتاجون إلى هذا الأدب الفكاهي فلماذا ينشغل المبدعون بالجد من الأمور، ويحلقون في سماوات تذهب بهم بعيداً عن جوهر الفن نفسه في تحقيق التواصل بين الناس؟ ومؤلف هذا الكتاب واحد من هؤلاء يعيش عالمهم، ويكابد مكابدتهم، متوجهاً شطر المثل العليا، متسائلاً معهم عن "الشيخوخة" التي تفقد المجتمعات قدرتها على التقدم، وتقضي على طاقاتها المبدعة، إلا أن كانت هذه المرحلة التي أتيح له أن يعيشها في هذا الكتاب دراساً للأدب الفكاهي ونظرة متوجه نحو تجديد المجتمع المعاصر، ومنطلقة ما يذهب إليه أهل الفكر من أن تجديد المجتمع يتوقف في نهاية الأمر على تجديد الذات... على الفرد نفسه الذي يواجه مشكلات الحياة، ويهدده التقدم المادي بالقضاء على معنوياته حتى إن واحداً من العملاء في إحدى التمثليات التليفزيونية الأمريكية يعلن-وهو يداعب بأصابعه أزرار جهازه الإلكترونى: "إ، الفرد قد انتهى زمانه ولن يتسنى له البقاء إلا إذا دارت أمور المجتمع كما تدور آلة دقيقة محكمة وهذا يقتضي القضاء على الفردية".


تحميل كتاب الأدب الفكاهى كتاب الأدب الفكاهى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد العزيز شرف - محمود على مكى pdf تحميل جميع كتب عبد العزيز شرف - محمود على مكى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...