الأدب الفكاهى

كتاب الأدب الفكاهى

تحميل كتاب : الأدب الفكاهى


تأليف : عبد العزيز شرف - محمود على مكى


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : الأدب الفكاهى - pdf



الأدب الفكاهي أكثر ألوان الأدب استهواء للناس، ومع ذلك لم يحظ بما حظيت به الألوان الأخرى من الدراسة "الجادة" و"الحضور" النقدي، حتى ليثور السؤال اليوم: هل يحتاج الناس إلى أدب فكاهي في هذه الحياة المرهقة بالحروب والمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية؟ وإذا كان الناس يحتاجون إلى هذا الأدب الفكاهي فلماذا ينشغل المبدعون بالجد من الأمور، ويحلقون في سماوات تذهب بهم بعيداً عن جوهر الفن نفسه في تحقيق التواصل بين الناس؟ ومؤلف هذا الكتاب واحد من هؤلاء يعيش عالمهم، ويكابد مكابدتهم، متوجهاً شطر المثل العليا، متسائلاً معهم عن "الشيخوخة" التي تفقد المجتمعات قدرتها على التقدم، وتقضي على طاقاتها المبدعة، إلا أن كانت هذه المرحلة التي أتيح له أن يعيشها في هذا الكتاب دراساً للأدب الفكاهي ونظرة متوجه نحو تجديد المجتمع المعاصر، ومنطلقة ما يذهب إليه أهل الفكر من أن تجديد المجتمع يتوقف في نهاية الأمر على تجديد الذات... على الفرد نفسه الذي يواجه مشكلات الحياة، ويهدده التقدم المادي بالقضاء على معنوياته حتى إن واحداً من العملاء في إحدى التمثليات التليفزيونية الأمريكية يعلن-وهو يداعب بأصابعه أزرار جهازه الإلكترونى: "إ، الفرد قد انتهى زمانه ولن يتسنى له البقاء إلا إذا دارت أمور المجتمع كما تدور آلة دقيقة محكمة وهذا يقتضي القضاء على الفردية".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأدب الفكاهى pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف عبد العزيز شرف - محمود على مكى، تحميل برابط مباشر وقراءة الأدب الفكاهى أونلاين، تحميل الأدب الفكاهى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الأدب الفكاهى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الأدب الفكاهى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الأدب الفكاهى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الأدب الفكاهى pdf مجانًا تأليف عبد العزيز شرف - محمود على مكى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا