إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب إقرأ 183: المراسل الحربي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب إقرأ 183: المراسل الحربي

تأليف : محمود محمد الجوهري

المراسل الحربي صحفي أو مذيع يغطي أخبار الحملات العسكرية والمعارك لصحيفة ما أو راديو أو تلفاز يتسم العمل الصحفي بالأخبار المثيرة والتحقيقات إضافة إلى تعرض العاملين به للمخاطر كالقتل أو الإصابة، ومع ذلك فقد يقوم الصحفيون بتغطية المعارك في كل أنحاء العالم وكان وليم هوارد راسل أول مراسل حربي بريطاني يغطي حرب القرم (1854 – 1856م) لجريدة التايمز، وكان الصحفي الأمريكي ريتشارد هاردنج ديفيز من أوائل المراسلين في الحروب حيث غطى ستةً من النزاعات الهامة ابتداء من الثورة الكوبية في 1890م، وقد حصل ونستون تشرتشل، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، على شهرته مراسل حرب عندما غطى حرب البوير والإنجليز الثانية في جنوب إفريقيا (1899م – 1902م). وقد وقع أسيراً في أيدي البوير، (السكان البيض من أصل هولندي) في جنوب إفريقيا، إلا أنه استطاع الهرب. وعندما غزت الولايات المتحدة جرينادا عام 1983م، استنت الحكومة الأمريكية نظاماً للتغطية الإعلامية عرف بإسم نظام المشاركة الصحفية، حدد هذا النظام عدد المراسلين الذين يسمح لهم بدخول مناطق العمليات، كما حدد كيفية أداء المقابلات من المعنيين، و أوجب النظام على المراسلين تبادل المعلومات والأخبار فيما بينهم، وقد طبقت الولايات المتحدة هذا النظام خلال حرب الخليج الثانية عام 1991م، إلا أن مراسل شبكة كيبل نيوز نتويرك المعروفة اختصاراً باسم سي أن أن بيتر آرنت كان يراسل شبكته من بغداد مباشرة.


تحميل كتاب إقرأ 183: المراسل الحربي كتاب إقرأ 183: المراسل الحربي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمود محمد الجوهري pdf تحميل جميع كتب محمود محمد الجوهري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...