إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مسائل رفع الدعوى قبل أوانها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مسائل رفع الدعوى قبل أوانها

تأليف : عبدالله بن تركي الحمودي

لا تزال شكليات القضايا محل إشكال لدى كثير من المتقاضين من جهل أو سوء فهم أو استعجال .. و لا زالت الشكليات تأخذ حيز كبير من نظر المحاكم حيث بلغ عدد الأحكام الصادرة " بعدم قبول الدعوى " و " عدم جواز نظر الدعوى " بحسب الأحكام التجارية المنشورة في موقع وزارة العدل خلال عام 1439 هـ و عام 1440 هـ عدد ( 276 ) حكم .. هذا فضلاً عن الأحكام الصادرة "بعدم الاختصاص" . و تختلف أسباب "عدم قبول الدعوى" بحسب القضية و منها إن كان في العقد شرط للتحكيم و تمسك أحد الأطراف به أو عدم الصفة أو عدم تحرير الدعوى أو عدم وجود بيانات للمدعى عليه أو إقامة الدعوى قبل أوانها ... و لأهمية الجانب الشكلي في الدعوى والذي يعتبر القنطرة للنظر في الموضوع .. قررت جمع القضايا التي حكم فيها "بعدم القبول" بسبب "إقامة الدعوى قبل أوانها" و تلخيصها ثم ألحقت في نهاية هذه "المذكرة" صكوك الأحكام التجارية الخاصة بهذا الموضوع و التي نشرت في موقع وزارة العدل خلال عام 1439 هـ و عام 1440 هـ لتعم الفائدة .


تحميل كتاب مسائل رفع الدعوى قبل أوانها كتاب مسائل رفع الدعوى قبل أوانها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبدالله بن تركي الحمودي pdf ، تحميل جميع كتب عبدالله بن تركي الحمودي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...