إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مالك بن نبي مفكر إجتماعي ورائد إصلاحي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مالك بن نبي مفكر إجتماعي ورائد إصلاحي

تأليف : محمد العبدة

هذا الكتاب هو من تأليف أ.الدكتور/ محمد العبدة ناقش فيه تراث وأفكار المفكر الجزائري الكبير الأستاذ مالك بن نبي، ومالك بن نبي كما يقول عنه في المقدمة: "مفكر عميق الغور، واسع البحث والتنقيب، والحديث عنه متشعب ذو أبعاد، وذلك لغزارة إنتاجه وتعمقه في مشكلات العالم الإسلامي". استعرض المؤلف في الشق الأول من كتابه هذا فصولاً من حياة مالك بن نبي، أيام الاحتلال الفرنسي للجزائر، ودور جمعية علماء المسلمين، كما استعرض مراحل حياته التي ساهمت في تشكيل ثقافته، منها نشأته في الجزائر (البلد المستعمَر)، ونشأته في باريس (البلد المستعمِر)، ثم مقامه في القاهرة لحين من الزمان، وعودته إلى الجزائر بعد الاستقلال. وفي الشق الثاني من الكتاب ناقش د. محمد العبدة بعض أفكار مالك بن نبي الأساسية، وتطرقه لأسباب تخلف المسلمين في الوقت الحاضر والتي تعود لفكرة أساسية هي (القابلية للاستعمار)، كما ناقش موقف مالك بن نبي من جمعية العلماء المسلمين الجزائريين. وفي الفصل الأخير من الكتاب استعرض المصنف مؤلفات مالك بن نبي التي كان من أبرزها: (شروط النهضة)، (الظاهرة القرآنية)، (بين الرشاد والتيه)، (وجهة العالم الإسلامي).


تحميل كتاب مالك بن نبي مفكر إجتماعي ورائد إصلاحي كتاب مالك بن نبي مفكر إجتماعي ورائد إصلاحي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد العبدة pdf تحميل جميع كتب محمد العبدة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...