إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ليل على بابا الحزين pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ليل على بابا الحزين

تأليف : عبد الخالق الركابي

ليل على بابا الحزين رواية عبد الخالق الركابي "ليل علي بابا الحزين"، تنطلق بأحداثها من الاحتلال الأميركي للعراق، متخذة من معاناة بضع شخصيات موضوعا لها: فتواكب تلك الشخصيات وهي تعيش عنف ما حصل وما نتجت عنه من تداعيات توجت بتفجير سامراء الذي تسبب في حصول فتنة طائفية خسر آلاف الأبرياء بسببها أرواحهم، متحدثة، في الوقت نفسه، عن معاناة الأقليات كما تتطرق الرواية إلى المقدمات التي مهدت للاحتلال وفترة الحصار الرهيبة لتعود إلى الاحتلالين العثماني والإنجليزي. كل تلك الأحداث تدور في إطار حكاية (علي بابا) المعروفة والتي تتمحور حول محنة علي بابا مع لصوصه الأربعين وانعكاس تلك الحكاية على واقع العراق المحتل الذي تحول إلى مرتع للصوص هذه الرواية التى تحكي الوضع السياسي والإجتماعى خلال تلك الفترة التى احتلت فيها أمريكا العراق ، والتى يوثق فيها المؤلف بعض الحكايات الشخصية التى عاشها مع بعض الأصدقاء له خلال تلك الفتره ، ما تميز به الكاتب من اللغه الفصحى والكتابه البسيطه أبرز لنا تصويره للأحداث حيث يجعلك تراها أمامك رأى العين بصورة حية فمع ذكره لدقة التفاصيل يجعلك تشعر وكأنك تعيش في شوارع هذه المدينة .


تحميل كتاب ليل على بابا الحزين كتاب ليل على بابا الحزين للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الخالق الركابي pdf تحميل جميع كتب عبد الخالق الركابي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...