إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مراكز البحث العلمي في الوطن العربي .. الإطار المفاهيمي ـ الأدوار ـ التحديات ـ المستقبل pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مراكز البحث العلمي في الوطن العربي .. الإطار المفاهيمي ـ الأدوار ـ التحديات ـ المستقبل

تأليف : خالد وليد محمود

إن العالم كله منذ نهضته العلمية والصناعية قد ترك وراء ظهره التفكير المجرد المبني على المعلومات الذاتية والانطباعات الخاصة وصار يؤسس تفكيره على عمليات استقراء واستقصاء لكل ما يتعلق بالقضية محل البحث وتولت مراكز البحث عبء عمليات الاستقصاء والاستقرار هذه في كثير من الأحيان ولأن أحد أهم مراكز البحث العلمي المساهمة في تشكيل الإدراك على مستوى المجتمع وعلى مستوى صناع القرار والسياسات الأمر الذي يعني أهمية رصد كيفية اشتغال هذه المهمة داخل مراكز البحث في المجتمع العربي وفي المجتمعات الأخرى(الإسرائيلي، الأمريكي، الأروبي، التركي، الإيراني) ولأن مستوى اهتمام كل مجتمع بالبحث العلمي هو أحد معايير تقييم نهضته وتقدمه وتفكيره ونحاول تسليط الضوء حول أحد مواطن صناعة العقول، ومستودعات التفكير وهي (مراكز الأبحاث) ندرسها من وايا مختلفة وفي أقطار متعددة، لنكشف عن مستوى التفاوت بين مجتمعاتنا العربية والمجتمعات الأخرى ولنفتح الباب لصناعة نماذج موازية تستلهم التجارب البحثية في جوانبها الإيجابية وتقنياتها الإجرائية وإن اختلفت عنها أحياناً في منطلقاتها القيمية وأغراضها الوظيفية .


تحميل كتاب مراكز البحث العلمي في الوطن العربي .. الإطار المفاهيمي ـ الأدوار ـ التحديات ـ المستقبل كتاب مراكز البحث العلمي في الوطن العربي .. الإطار المفاهيمي ـ الأدوار ـ التحديات ـ المستقبل للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب خالد وليد محمود pdf تحميل جميع كتب خالد وليد محمود و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...