إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كلام في السياسة عام من الازمات 2000- 2001 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كلام في السياسة عام من الازمات 2000- 2001

تأليف : محمد حسنين هيكل

يسرد الكاتب في هذا الكتاب أهم قضايا الساعة والأحوال السياسية الداخلية في مصر وما يترتب عليها من مسئوليات اليوم واستراتيجيتها في المنطقة ومطالبة إسرائيل بالعمل على إقرار السلام بالمنطقة. محمد حسنين هيكل يتحدث عن هموم الداخل وهموم الجوار من خلال مقالات كتبها في حينها في جملة وجهات نظر وأودها لاحقاً طي هذا الكتاب. وهموم الداخل أي واقع المجتمع المصري السياسي هي كثيرة والتي طاف منها على سطح المشاهدات والتي أثارت في حينها زوبعات شدت هيكل إلى تحليلها فكان له أن يسجل عند منعطفاتها رؤياه والتي جاءت حول مواضيع وقضايا هي: عن المسلمين والأقباط حيث تطرق إلى النقاط التالية: الدين والنيل، خطة كردينال ملكى، بعد ثورة 1952، السادات وشنودة. ودار الموضوع الثاني التي تناوله حول فكرة المستقبل المرهون بالماضي وطرح تلك الفكرة من خلال قراءاته حول كتاب جديد صدر في لندن وهو الجزء الثاني من يوميات اللورد "وودرو وايات" والتي جاء فيها لقاء الخوارج والغرباء، الملكة إليزابيت الأم.. وقصص أخرى، مرجريت تاتشر بطلة لليوميات السرية. والقضية الثالثة التي تناولها بالتحليل هي قضية رئاسة الدولة في مصر حيث تحدث عن العمل السياسي ووسائله، والولاية والإدارة، وزحام حول مؤسسة الرئاسة، وعن الحضانات-الحافظات لقيادة العمل الوطني. وتطرق في موضوعه الثالث إلى مسألة الدين والسياسة والأدب، والموضوع الرابع في مجموعة هذه المقالات جاء بمثابة حديث حول قراءة في كتاب لمعلم أميركي هو الدكتور "جون لوكاس"، وحديث آخر حول مذكرات كتبها هيكل عن مقابلة تواصلت على مدى عشر ساعات مع جمال عبد الناصر، وحديث جاء على هيئة خواطر ومشاعر وردت على باله من وحي بعض الصحف المصرية والعربية خلال شهر يونيو/حزيران/2000.


تحميل كتاب كلام في السياسة عام من الازمات 2000- 2001 كتاب كلام في السياسة عام من الازمات 2000- 2001 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حسنين هيكل pdf تحميل جميع كتب محمد حسنين هيكل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...