إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب في الأدب الانكليزي الحديث pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب في الأدب الانكليزي الحديث

تأليف : لويس عوض

يضم هذا الكتاب بحوثا عن طائفة من أكبر أدباء الإنجليزية المحدثين وهم : أوسكار وايلد, وبرنارد شو, و ه.ج.ولز, و ت.س.إليوت, و جيمس جويس, و د.ه. لورنس, مع مقدمة ضافية عن الأدب الفيكتوري كخلفية تاريخية للأدب الإنجليزي الحديث وقد نشر أكثر هذه البحوث في البداية كمقالات في مجلة "الكاتب المصري" التي كان يشرف عليها الدكتور طه حسين خلال 1946 و 1947، ثم صدرت في كتاب عام 1950، ثم أضيفت إليها في هذه الطبعة الثانية ترجمات الأستاذ الدكتور لويس عوض لأهم قصائد الشاعر العظيم ت. س. إليوت وهي "أغنية العاشق ج. ألفريد بروفروك" و "الرجال الجوف" و "الأرض الخراب" و "أربعاء الرماد" ، وهي القصائد التي نشرت ترجماتها متفرقة في مجلة "الكاتب" في أوائل الستينات وقد وضح الدكتور لويس عوض الأسس النظرية لمنهجه التاريخي في النقد خلال الأربعينات، متمثلة في كتابه "فن الشعر لهوراس"،وفي مقدمته لدراما "بروميثيوس طليقا" للشاعر شلي, وفي مقدمة ديوانه "بلوتولاند"، وأخيرا في كتابه "في الأدب الإنجليزي الحديث"، وجميع هذه الأعمال توضح العلاقة الحتمية بين البيئة والأدب الذي تنتجه هذه البيئة، وهي دراسات فيما اصطلح النقاد على تسميته : روح العصر.


تحميل كتاب في الأدب الانكليزي الحديث كتاب في الأدب الانكليزي الحديث للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب لويس عوض pdf ، تحميل جميع كتب لويس عوض و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...