إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب صور من جهاد الليبيين بفلسطين 1948- 1949 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب صور من جهاد الليبيين بفلسطين 1948- 1949

تأليف : السنوسى شلوف

كُتيّب صغير الحجم، عظيم الذكرى، كتبه المجاهد السنوسي شلّوف؛ الذي كان ضابطًا في الجيش الليبي في الستينات، وكان في شبابه، ممّن تطوّع في كتائب الشباب الذين هرعوا إلى الجهاد في فلسطين سنة 1948، مستجيبين لنداء جمعيّة عمر المختار، التي فتحت باب التطوّع. صدر سنة 1982،وضمّنه مذكّراته عن خوض معارك الجهاد، في الكتيبة الليبيّة التي حملت إسم “كتيبة عمر المختار”الأولى. هذا الكتيّب عامر بمشاهد وصفيّة حيّة لمسيرة هذه الكتيبة، واستبسالها في المعارك، تحت قيادة البطل أحمد عبد العزيز، وقيادات مصريّة أخرى معروفة؛ من أمثال حسين الشافعي وصلاح سالم. ونجد في الرواية لقطات مؤثّرة من البطولات والفداء،الذي سقط فيه الشهداء من أفراد الكتيبة، كما لم تخلو من طرائف الليبيين وعنفوانهم وردود أفعالهم، وما تعرضوا له من خذلان واستغلال. السنوسي شلّوف،ندّد بالخيانة التي قبلت بمؤامرة الهدنة، والتي كانت نتيجتها؛ حدوث “النكبة”


تحميل كتاب صور من جهاد الليبيين بفلسطين 1948- 1949 كتاب صور من جهاد الليبيين بفلسطين 1948- 1949 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب السنوسى شلوف pdf تحميل جميع كتب السنوسى شلوف و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...