إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب شعرنا القديم و النقد الجديد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب شعرنا القديم و النقد الجديد

تأليف : وهب أحمد رومية

يحاول هذا الكتاب ربط الإبداع بتاريخ الحضارة، فيرى الإبداع واحدا من أبنية الثقافة الثلاثة: البناء الفكري، والبناء العلمي، والبناء الفني، ويعي خصوصية هذا البناء في طبيعته الفنية، في كيفية تعبيره عن المرحلة الحضارية التي يواكبها أو يتنبأ بها أو يقترحها، ويرى الخطاب النقدي خطابا تصوريّا تسري فيه روح الشعر، وتربطه بالفن صلة رحم واشجة، أو ضربا من الإبداع وإن توسل بأدوات العلم ومناهجه، ولا مناص له من أن يكون كذلك إذا أراد أن يكون خطابا نقديا أصيلا. وفي ضوء العلاقة بين هذه المحاور الثلاثة الحضارة والإبداع والنقد مضى مؤلف هذا الكتاب يستأنف النظر في شعرنا القديم, وفي بعض ما قيل حوله من نقد معاصر، فقدم قراءة تحليلية ناقدة للمنهج الأسطوري في دراسة الشعر الجاهلي, وضم إليها محاولة جديدة في دراسة هذا الشعر وتفسيره رغبة منه في الكشف عن رؤية الذات شاعرة لنفسها في مرآتها الخاصة وفي مرايا الآخرين معا، وعن رؤية هذه الذات للكون ومشكلاته الكبرى ونواميسه الخالدة، تسعفه في ذلك معرفة واسعة للشعر العربي قديمه وحديثه، وشاعرية عالية قادرة على الدهشة الحية والتعاطف العميق والكشف الباهر.


تحميل كتاب شعرنا القديم و النقد الجديد كتاب شعرنا القديم و النقد الجديد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب وهب أحمد رومية pdf تحميل جميع كتب وهب أحمد رومية و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...