سيكلوجية المرأة العاملة

كتاب سيكلوجية المرأة العاملة

تحميل كتاب : سيكلوجية المرأة العاملة


تأليف : كاميليا إبراهيم عبد الفتاح


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : سيكلوجية المرأة العاملة - pdf



يتحدث الكتاب عن خروج المرأة العربية إلى العمل الذي لم يكن بدافع مادي محض في حضارة تجعل أمر توفير الرزق على عاتق الرجل، لكن هناك عوامل كثيرة شكلت في مجموعها حوافز للمرأة كي تنخرط في النشاط العام للمجتمع. والدراسة التي وضعتها الدكتورة كاميلين إبراهيم عبد الفتاح تلقي الضوء على سيكولوجية المرأة العاملة بمنهج شمولي يأخذ بعين الاعتبار الآثار المترتبة على خروج المرأة للعمل سواء على الأسرة والزوج والأولاد إذ أن المرأة ليست سوى وحدة صغيرة في جماعة الأسرة وجماعة العمل. وتعرض المؤلفة في الفصل الأول سيكولوجية المرأة الأساسية من وجهة نظر التحليل النفسي حتى تقف على الأساس والملامح والصورة النفسية العامة للمرأة. أما في الفصل الثاني فقد ركزت المؤلفة على وضع المرأة في التطور التاريخي للبشرية فتتبع من خلاله الأدوار المختلفة التي فرضت على المرأة أو التي قامت بها، كما تحاول أيضاً استقراء العوامل التي أدت إلى وضع المرأة للعمل خارج المنزل. أما في الفصل الثالث فقد تناولت خروج المرأة لميدان العمل والظروف الاقتصادية والاجتماعية التي رافقت ذلك، واستعرض في الفصل الرابع أهم البحوث العلمية في موضوع خروج المرأة للعمل وقد لاحظت أن معظم هذه البحوث اعتمدت على وسائل للدراسة يشك في قيمتها العلمية. كما أنها لم توضح أثر اشتغال المرأة عليها هي ذاتها وعلى الرجل كزميل لها في العمل. وقد كان هذا دافعاً للدكتورة كاميليا كي تشرع ببحث تستكمل فيه جميع هذه الجوانب فتعرض لنا في الفصل الخامس المنهج الذي اتبعته وخطوات البحث وأدواته وعرضت في الفصل السادس نتائج بحثها التي بنيت أن المرأة كحقيقة واقعة دخلت ميدان العمل وتعمل في جميع مجالاته النظرية والعملية وأن العمل يحقق لها إشاعات نفسية اجتماعية تتعلق بالأهمية والمكانة والشعور بالقيمة كما أدى إلى تغير في أنماط العلاقات الإنسانية بين الرجل والمرأة وبالتالي تغير في القيم التي تستند إليها هذه العلاقات.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سيكلوجية المرأة العاملة pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف كاميليا إبراهيم عبد الفتاح، تحميل برابط مباشر وقراءة سيكلوجية المرأة العاملة أونلاين، تحميل سيكلوجية المرأة العاملة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب سيكلوجية المرأة العاملة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب سيكلوجية المرأة العاملة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب سيكلوجية المرأة العاملة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب سيكلوجية المرأة العاملة pdf مجانًا تأليف كاميليا إبراهيم عبد الفتاح بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا