إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سيكلوجية المرأة العاملة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سيكلوجية المرأة العاملة

تأليف : كاميليا إبراهيم عبد الفتاح

يتحدث الكتاب عن خروج المرأة العربية إلى العمل الذي لم يكن بدافع مادي محض في حضارة تجعل أمر توفير الرزق على عاتق الرجل، لكن هناك عوامل كثيرة شكلت في مجموعها حوافز للمرأة كي تنخرط في النشاط العام للمجتمع. والدراسة التي وضعتها الدكتورة كاميلين إبراهيم عبد الفتاح تلقي الضوء على سيكولوجية المرأة العاملة بمنهج شمولي يأخذ بعين الاعتبار الآثار المترتبة على خروج المرأة للعمل سواء على الأسرة والزوج والأولاد إذ أن المرأة ليست سوى وحدة صغيرة في جماعة الأسرة وجماعة العمل. وتعرض المؤلفة في الفصل الأول سيكولوجية المرأة الأساسية من وجهة نظر التحليل النفسي حتى تقف على الأساس والملامح والصورة النفسية العامة للمرأة. أما في الفصل الثاني فقد ركزت المؤلفة على وضع المرأة في التطور التاريخي للبشرية فتتبع من خلاله الأدوار المختلفة التي فرضت على المرأة أو التي قامت بها، كما تحاول أيضاً استقراء العوامل التي أدت إلى وضع المرأة للعمل خارج المنزل. أما في الفصل الثالث فقد تناولت خروج المرأة لميدان العمل والظروف الاقتصادية والاجتماعية التي رافقت ذلك، واستعرض في الفصل الرابع أهم البحوث العلمية في موضوع خروج المرأة للعمل وقد لاحظت أن معظم هذه البحوث اعتمدت على وسائل للدراسة يشك في قيمتها العلمية. كما أنها لم توضح أثر اشتغال المرأة عليها هي ذاتها وعلى الرجل كزميل لها في العمل. وقد كان هذا دافعاً للدكتورة كاميليا كي تشرع ببحث تستكمل فيه جميع هذه الجوانب فتعرض لنا في الفصل الخامس المنهج الذي اتبعته وخطوات البحث وأدواته وعرضت في الفصل السادس نتائج بحثها التي بنيت أن المرأة كحقيقة واقعة دخلت ميدان العمل وتعمل في جميع مجالاته النظرية والعملية وأن العمل يحقق لها إشاعات نفسية اجتماعية تتعلق بالأهمية والمكانة والشعور بالقيمة كما أدى إلى تغير في أنماط العلاقات الإنسانية بين الرجل والمرأة وبالتالي تغير في القيم التي تستند إليها هذه العلاقات.


تحميل كتاب سيكلوجية المرأة العاملة كتاب سيكلوجية المرأة العاملة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب كاميليا إبراهيم عبد الفتاح pdf تحميل جميع كتب كاميليا إبراهيم عبد الفتاح و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...