حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

كتاب حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

تحميل كتاب : حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم


تأليف : حسن دوح


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم - pdf



لقد حاور الصحابة رضي الله عنهم الخوارج، وحاولوا من خلال هذا الحوار مناقشة الأمور التي خالفت فيها الخوارج وكانت سبب خروجهم، وحاولوا إزالة الشبه التي عرضتها الخوارج وجعلتها مبرراً ومسوغاً لخروجهم. وكان هذا الحوار وتلك المناقشة أكثر من مرة، وفي أكثر من موضع ومن أكثر من شخص، وكان الحوار ناجحاً إذ من خلاله زالت شبه جماعة من الخوارج، وعادوا إلى الحق، وانضموا إلى الجماعة. يروي الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله أن عبد الله بن شداد جاء إلى عائشة رضي الله عنها فقالت: "يا عبدالله بن شداد هل أنت صادقي عما أسألك عنه؟ فحدثني عن هؤلاء القوم الذين قتلهم علي، فقال: ومالي لا أصدقك؟ قالت: فحدثني عن قصتهم، قال: فإن عليا لما كاتب معاوية وحكم الحكمين؛ خرج عليه ثمانية آلاف من قراء الناس، فنزلوا بأرض يقال لها حروراء من جانب الكوفة، وأنهم عتبوا عليه فقالوا: انسلخت من قميص ألبسكه الله، واسم سماك به الله، ثم انطلقت فحكمت في دين الله ولا حكم إلا لله، فلما أن بلغ على ما عتبوا عليه وفارقوه عليه، أمر فأذن مؤذن لا يدخل على أمير المؤمنين رجل إلا رجلاً قد حمل القرآن، فلما أن امتلأت الدار من قراء الناس؛ دعا بمصحف إمام عظيم فوضعه بين يديه فجعل يصكه بيده ويقول: أيها المصحف! حدث الناس.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف حسن دوح، تحميل برابط مباشر وقراءة حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أونلاين، تحميل حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حوار مع 30 من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم pdf مجانًا تأليف حسن دوح بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا