إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حكاية بنت إسمها مرمر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حكاية بنت إسمها مرمر

تأليف : محمد عفيفي

دي حكاية بنت .. اسمها مرمر .. "على صوت الصفير، علا في السماء صوت أزيز لترترة لمعت جنب قرص القمر، سارية تلمع وكل ترترة في السماء مرمر" من المعروف عن محمد عفيفي أنه كاتب ساخر رفيع المستوى، من ذلك النوع الذي خصّته الحياة بملَكة "صناعة النكتة" دون سابق تحضير أو تكلف ..! في مرمر .. وحكايتها أطلّ عفيفي علينا بجانبه الرومانسي، في قصة بديعة .. خفيفة على الروح كنسمة أو نسيم تنشره سطور الرواية .. بينما تقرأ .. ستحتفظ بابتسامة لطيفة من أثر رسول تلك الحروف .. حكى عفيفي حكايته مع حبيبة الطفولة مرمر .. وكيف تواطأت الأقدار والتقاليد .. فرسمت لها طريقاً لا يُفضي إليه ثم كان أن دارت عجلة الأيام، ليكون لهما لقاء .. حيث المسافات أبعد من أن تُقطع في مرمر .. يرسم عفيفي معالم مبكرة لكفاح المرأة، في زمن خروجها من قيود المجتمع التي تضعها في قوالب لا تملك مخالفتها لتصنع حلمها الذي بدا لها بعيد المنال، بأن تُصبح مضيفة طيران .. شاهدت الفيلم، والذي يحمل عنوان نفس الرواية "حكاية بنت اسمها مرمر"، إنتاج عام 1972، لكن كالعادة .. لا تحمل الأفلام سوى مقتطعات ومقتطفات .. أثرها لا يُقارن بالحروف البكر ..


تحميل كتاب حكاية بنت إسمها مرمر كتاب حكاية بنت إسمها مرمر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد عفيفي pdf تحميل جميع كتب محمد عفيفي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...