تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية

كتاب تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية

تحميل كتاب : تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية


تأليف : سمر يزبك


تصنيف الكتاب :كتب سياسة


نوع الملف : تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية - pdf



الكتاب يوثق لنا أحداث الثورة السورية في بدايتها ويبيّن كيف أن الشعب السوري ضحى وعانى بشكل يفوق التصور من قتل يومي للمدنيين وقمع التظاهرات التي تخرج ضد النظام وكيف أن رجال الأمن ينبتون من الشوارع لقمع حرية الناس، وسمر رفضت كل ذلك وكل محاولات النظام الذى يلعب بالورقة الطائفية تقول أنهُ يريد أستخدام العلويين دروع بشرية للحفاظ على وجوده في منطقتها اللاذقية. الكتابة هنا مواجهة سافرة للموت أو بالأحرى للقتل في أبشع أنواعه، قتلاً بالرصاص، سحقاً تحت آلة التعذيب، دوساً بالأقدام... وفي قلب «كرنفالات الرعب» وأعراس الجنون توقن الكاتبة أنها لم تعد تخاف الموت بعدما أضحت تتنفسه كالهواء، بعدما أضحى هو الهواء الذي تتنفسه، إنه الموت الذي في كل الجهات، الموت الذي تنظر إليه شزراً في عين قناص، الموت في الشوارع تحت ضربات «الشبيحة»، في البيوت تحت القصف، في الزنزانات، الموت انتحاراً... في إحدى اللقطات تتحدّث عن القناص: «أمشي، أفكر أين يمكن أن يكون القناص الآن. أفكر أنني سأكتب رواية عن قناص يراقب امرأة تمشي بهدوء في شارع». هنا بدأ شيء ما يخرج من أمعائي بسرعة شديدة، وكأنّي أردتُ أن أخرج من جلدي. في الحياة أقول لصديقاتي: إنّ لمسة رجل لا تجعلك تبدّلين جلدك كأفعى. ليست لمسة حبّ، الآن أستطيع القول إنّ هناك أشياء أخرى تبدّل جلودنا: الانسلاخ نحو الموت، والطيران نحو الهاوية! تلك اللحظة كانت الطيران نحو الهاوية، وعوضًا عن التحليق، تقيّأت. كنتُ واقفة، وسقطتُ على ركبتي، غضبوا بشدّة، وقام من مكانه ينظر مذهولاً إلى الأثاث الذي تلوّث، وبقيت أتقيّأ، عيناي تشرّان أيضًا بالماء، لم تكن دموعًا، أنا واثقة، الدمع يتساقط كقطرات، وما خرج من عيني لم يكن كذلك. عادت تلك الفكرة: كلّ من يخرج للتظاهرات في الشوارع، هنا، إمّا أنّه يُقتل بالرصاص، أو يعيش هاربًا متخفّيًا؛ أو يُعتقل، ويَعذّب كهؤلاء، أيّ شجاعة نبتتْ فجأةً من هذا الصوّان؟ خرج صوتي ضعيفًا، لكنّي استطعت أن أسمعه: “إنت اللي خاين!”، عرفت أنّه سمعها، لأنّه انحنى وصفعني بقوّة، فسقطتُ نهائيًّا على الأرض، ثم بدأت الأشياءُ تتهاوى، كان فمي مفتوحًا على الأرض، ودمٌ ساخنٌ ينزّ منه، وعرفتُ ماذا يعني قولهم بالعامِّيّة: “والله لبزّقك الدمّ”.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية pdf ، تصنيف الكتاب كتب سياسة والمؤلف سمر يزبك، تحميل برابط مباشر وقراءة تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية أونلاين، تحميل تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تقاطع نيران من يوميات الانتفاضة السورية pdf مجانًا تأليف سمر يزبك بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا