العقل ضد السلطة

كتاب العقل ضد السلطة


الكاتب: نعوم تشومسكي

هذا الكتاب تلخيصاً وافياً بأعمال تشومسكي، وإجمالاً لمسار حياته، فالمثقف الذي من طينته لا يملك إلا العقل وسيلة لخوض المعارك، والخلاف بين تشومسكي ومثقفين معاصرين عديدين يتمثل في أن هؤلاء كثيراً ما نبذوا سلاح العقل؛ بل إن منهم من يعدُّ هذا السلاح في جوهره سلاحاً قمعياً، غير أن تشومسكي لا يحمل إيماناً ساذجاً بقوة العقل، بل يرى أن العقل هو كل ما نملك. ولا يصدر تشومسكي كذلك عن إيمان ساذج بالتقدم؛ لكن الديمقراطية، والحريات الفردية، واللائكية، وتحرّر المستعمرات، وحقوق الأقليات، وحقوق النساء، وحقوق الأجيال المقبلة (الحركة من أجل حماية البيئة)، تُعتبر علامات دالة على التقدم، والتقدم المقرون بإعادة النظر في الأشكال التقليدية للسلطة، وهي عملية صارت ممكنة بفعل حركة النقد العقلاني والتحرّري المتحدّر من الأنوار.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب العقل ضد السلطة pdf ، تصنيف الكتاب كتب سياسة والمؤلف نعوم تشومسكي، تحميل برابط مباشر وقراءة العقل ضد السلطة أونلاين، تحميل العقل ضد السلطة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب العقل ضد السلطة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب العقل ضد السلطة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب العقل ضد السلطة فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب العقل ضد السلطة ، كتاب العقل ضد السلطة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب نعوم تشومسكي pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات نعوم تشومسكي ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب العقل ضد السلطة pdf مجانًا تأليف نعوم تشومسكي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب