إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاريخ ملوك العرب الشعراء pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاريخ ملوك العرب الشعراء

تأليف : على المصرى

عني الناس منذ القدم بتناقل أخبار الملوك ونوادرهم وأشعارهم، وأول من قام إلى هذه الغاية وعمل على تدوين أشعار الملوك هو الخليفة العباسي عبد الله بن المعتز وتبعه في ذلك عدد من الأدباء كأبي بكر الصولي وابن رشيق القيرواني وغيرهم، غير أن المؤلف الذي بين أيدينا قد جاء لتكملة النقص وتدارك الإهمال الذي لحق ببعض هؤلاء ببعض هؤلاء الملوك فبدء من العصر الجاهلي وانتهى بنهاية عصر الخلافة الإسلامية العربية في الأندلس موطئاً لكل شاعر ذكر حياته وأحداث عصره السياسية والاجتماعية وقد رأى المؤلف أن يضف كتابه وفقاً للأعصر الأدبية التي دأب مؤرخو الأدب على تقيم تاريخ الأدب إليها كالعصر الجاهلي والراشدي ثم الأموي والعباسي مروراً بالدولة الحمدانية بحلب والدولة الفاطمية بمصر وانتهاءً بالعصر الأموي الأندلسي وملوك الطوائف. وقد جاء الكتاب في خمسة مجلدات عزز كل مجلد منها بفهارس لأعلام الرجال والنساء ولأعلام القبائل والشعوب والفرق والممالك.


تحميل كتاب تاريخ ملوك العرب الشعراء كتاب تاريخ ملوك العرب الشعراء للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب على المصرى pdf تحميل جميع كتب على المصرى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...