اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام

كتاب اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام

تحميل كتاب : اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام


تأليف : ليون روش


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام - pdf



ليون روش مغامر ومترجم وسفير، عاش حياة مضطربة قادته إلى الجزائر، حيثُ كان يقيم والده، ثم التحق بالأمير عبد القادر الجزائري ورافقه مدة طويلة ادَّعى خلالها أنه اعتنق الإسلام. ولما قامت الحرب بين الأمير وفرنسا انشقَّ عن الأمير والتحق بالسلطة الفرنسية المستعمرة. وكلفه الجنرال بيجو، الحاكم العسكري للجزائر، بالسفر إلى تونس ومصر والحجاز حاملًا فتوى تدعو الجزائريين إلى قبول الحكم الفرنسي مقابل أن يحترم هذا الحكم دينهم وعاداتهم وتقاليدهم. رحل روش ومعه الفتوى وحصل مُصدقة علماء جامع الزيتونة في تونس وعلماء الأزهر في مصر، وعلماء المسلمين المجتمعين في الطائف بالحجاز، حيث مقر الشريف الأكبر، شريف مكة المكرمة، وقد وصل الحجاز أثناء موسم الحج فأراد أن يشهد هذا الموسم، لكن بعض الجزائرين تعرَّف عليه في عرفات، ورفعوا أصواتهم استنكاراً لوجوده، وكان يفقد حياته لولا الحراس الذين كلّفهم الشريف بمراقبته سرّاً، إذ قام هؤلاء بإختطافه ومضوا به إلى جدة ومنها إلى مصر. هذه الحادثة وغيرها مما تضمّنته رحلة روش، وما أثير حولها من شكوك تجعل نشر رحلته إلى الحجاز أمراً كبير الأهمية، عظيم الفائدة إذا كان هناك من مبدأ نظرى قادنا إلى تحقيق تلك الإنجازات المذهلة فى فهمنا للكون خلال المئة سنة الأخيرة ، فإنه لا محالة مبدأ التناظر. لقد تمكن الكاتبان "ليون ليديرمان و كريستوفر هيل" فى كتابهما "التناظر والكون الجميل" من شرح جوهر هذا المبدأ البسيط والعميق، وقدما عجائبه بطريقة فنية ودقيقة، وزودا القراء بنافذة صافية يتأملون من خلالها أكثر النظريات الفيزيائية دقة، ما يجعلنا جميعاً قادرين على تذوق جمال الكون وتقديره بكل روعته وهيبته.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف ليون روش، تحميل برابط مباشر وقراءة اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام أونلاين، تحميل اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب اثنتان وثلاثون سنة في رحاب الإسلام pdf مجانًا تأليف ليون روش بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا