عروة الزمان الباهي

كتاب عروة الزمان الباهي

تحميل كتاب : عروة الزمان الباهي


تأليف : عبد الرحمن منيف


تصنيف الكتاب :روايات عربية


نوع الملف : عروة الزمان الباهي - pdf



عمل روائي لعبد الرحمن منيف ذو طابع رثائي بيوغرافي، تناول شخصية صديقه محمد الباهي. محمد الباهي هو صحفي من أصل موريتاني واسمه الأصلي محمد. بدأ استخدام اسم محمد الباهي إبان تقدمه إلى مسابقة في جريدة العلم المغربية، ليصبح محرراً بها. تنقل الباهي في حياته بين المغرب، لبنان وأخيراً فرنساً، حيث أقام بها حتى وافته المنية في فبراير عام 1996. عرف الباهي بكتاباته الصحفية القوية التي اعتمدت على تحليل الأحداث ومحاولة توقع الآتي على عكس التقارير الصحفية الإخبارية. كما أنه حفظ القرآن في سن صغير بالإضافة إلى الشعر الجاهلي حيث كان من أفضل من أداه شفهياً، طبقا لعبد الرحمن منيف. قارن منيف شخصية الباهي المحبوبة وخفة دمه بشخصية زوربا اليوناني في رواية الكاتب اليوناني نيكوس كازانتزاكس العالمية ذات الاسم نفسه. حاول منيف أن يطرق موضوعه مثل التحقيق الصحفي فمن خلال سيرة حياة الباهي تظهر ملامح الجيل كله وتفاعله مع الأحداث من حوله (السياسية خاصة) والباهي شخصية فريدة له علاقة خصوصية جدا بالمكان، (الصحراء الموريتانية حيث ولد في باريس)، ومن الناس وهو صاحب تجربة ثرية جدا، تؤرخ لحركة النضال الوطني في المغرب العربي وللمثقف العربي في عاصمة المستعمر.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عروة الزمان الباهي pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف عبد الرحمن منيف، تحميل برابط مباشر وقراءة عروة الزمان الباهي أونلاين، تحميل عروة الزمان الباهي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب عروة الزمان الباهي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب عروة الزمان الباهي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب عروة الزمان الباهي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب عروة الزمان الباهي pdf مجانًا تأليف عبد الرحمن منيف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا