إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب وحدها شجرة الرمان pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب وحدها شجرة الرمان

تأليف : سنان أنطون

تدور أحداث الرواية في العراق حول مأساة شاب عراقي يكتب له القدر أن يولد في عائلة تمتهن غسل الموتى وتكفينهم، فيبدأ عمله باكراً مع والده، لكنه عندما يصبح شاباً ينجرف نحو الفن ويتمرد على والده ويصر على دراسة النحت في أكاديمية الفنون الجميلة، ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث يفرض الحصار على بلده العراق، فينجم عن ذلك مصاعب اقتصادية على الناس، وفي هكذا أحوال تضيع الأحلام، ويشخص الواقع بقسوته أمام بطل الرواية، فيضطر إلى العمل صباغاً للبيوت عند العائلات الميسورة والتي اغتنت بفعل الفوضى والفساد الذي عم البلاد بعد الحرب الأخيرة والإحتلال وموت والده. تتدهور الحياة إلى الأسوأ فتضطره الظروف إلى ممارسة المهنة نفسها التي ظل يهرب منها طوال حياته، فيعود إلى غسل الجثث وتكفينها، ومع تزايد العنف الطائفي في البلاد، تتراكم الجثث أمامه، فيصبح الموت رفيقه في المنام واليقظة، وهنا تبرز براعة الراوي في التعبير عن كينونة الفرد، في البلاد التي يقع أبناؤها ضحايا هكذا أنظمة شمولية لا تحترم إنسانية الإنسان، والموت حالة طبيعية لا يهتز له وجدان، في عالم مرتبك لم يتضح إلى الآن انتماءه، هل يستجدي المحتل، أم يدافع عن أصالته وعروبته، وهنا يضعنا الروائي أمام صيرورة الأحداث في حركتها التاريخية والمجتمعية وبناء كينونتها الخاصة إزاء المؤثرات المختلفة حيث تبدو المواجهة لبنى السلطة السياسية والاجتماعية. وتلك هي مهمة نضالية للمبدعين العرب حيث وضعت الأحداث الأخيرة في العراق وما رافقها من بؤس وتفسّخ اجتماعي وضياع، الأدباء أمام مسؤولية في الاستقلال عن الخطاب الأيديولوجي المهيمن، وإسماع أصوات الذات المقموعة.


تحميل كتاب وحدها شجرة الرمان كتاب وحدها شجرة الرمان للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سنان أنطون pdf تحميل جميع كتب سنان أنطون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...