إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب وجع البعاد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب وجع البعاد

تأليف : يوسف القعيد

قت الضحى جاء المرسال من بلاد العرب ومعه رسالة من بركات المتغرب إلى أهله، وخلال القيالة والعصارى والمغربية والعشاء وإنصاص الليالي تعيش عزبة العتقا حدث مجئ المرسال وما معه. لكن الرسالة كانت عبارة عن شريط ولكي يستمعوا إليه لا بد من جهاز كاسيت ولأنهم فقراء ولا يملكونه يرعنون الجاموسة الوحيدة عندهم، مقابل الجهاز، الذي لا ينطق فيضربه والد الفتى المغترب ويكسره، وهكذا تقع الفأس في الرأس. ويأتي الموت وخراب الديار في لحظة واحدة. إنها تغريبة كل المصريين الذي بدأوا في منتصف السبعينات رحلة الهجرة إلى النفط وأخيراً جاءت الرجلة العكسية، حيث العودة إلى القحط. في وجع البعاد شخوص من لحم ودم، يتحركون على أرضية من واقع القرية المصرية المثخنة بجراح الانفتاح، وهجرة من سافروا، وفيها أيضاً محاولة الوصول إلى لغة قص ثالثة هي "الفصعامية" التي تقف في منتصف المسافة بين الفصحى والعامية وتحول نثر الحياة اليومية إلى شعر حقيقي. قد أسس هيكل فن الرواية، وبنى جيل نجيب محفوظ رواية عربية، ولكن ها هو يوسف القعيد، واحد من الموجة الثالثة في الرواية، هذه الموجة التي تحاول الخروج من أسر الكتابة الروائية المستقرة والتقليدية والتي وصلت إلى طريق مسدود بحثاً عما هو مثير ومدهش وغير عادي.


تحميل كتاب وجع البعاد كتاب وجع البعاد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يوسف القعيد pdf تحميل جميع كتب يوسف القعيد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...