إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ساعي بريد نيرودا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ساعي بريد نيرودا

تأليف : انطونيو سكارميتا

الكتاب من الروايات الرائعة ، فهذه الرواية أراد لها كاتبها أن تكون رواية المسارات والأقدار ، أمنية رجل بسيط في أن يصير مشهوراً وحلم شابة في مقتبل تفتحها بالحب وخوف الأم على البنت ، هى حكاية تتقاطع فيها الأقدار التي يفترض أن لا تلتقي قدر البحار البسيط الذي يتحول بضربة الحظ وأحابيل الصدف إلى ساعي بريد ، إنها ببساطة رواية مجدولة من ضفائر حكايتين أساسيتين : حكاية حب فردية وحكاية ثورة شعبية، نحن إزاء رواية علامة في تاريخ الأدب العالمي رواية الشعر مبدؤها ومنتهاها ومرجعها ومبتغاها فكل وظائفها السردية وأحداثها المفصلية شعر على شعر ، والشاعر صار نجماً بالشعر وبالشعر أصبح مناضلاً. "فماريو خيمينث صياد شاب يقرر أن يهجر مهنته ليصبح ساعي بريد في ايسلانيغرا ، حيث الشخص الوحيد الذي يتلقى ويبعث رسائل هو الشاعر بابلو نيرودا ، الشاب خيمينث معجب بنيرودا ، وينتظر بلهفة أن يكتب له الشاعر إهداء على أحد كتبه ، أو أن يحدث شيء بينهما شيء أكثر من مجرد تبادل الكلمات العابرة ، وتتحقق أمنيته في النهاية ، وتقوم بينهما علاقة خاصة جداً ولكن الأوضاع القلقة التي تعيشها تشيلي آنذاك تسرع في التفريق بينهما بصورة مأساوية.. من خلال قصة شديدة الأصالة ، يتمكن أنطونيو سكارميتا من رسم صورة مكثفة لحقبة السبعينات المؤثرة في تشيلي ، ويعيد في اللوقت نفسه بأسلوب شاعري سرد حياة بابلو نيرودا ، في عام 1994 ، نقل هذه ارواية إلى السينما المخرج ميشيل رادفورد ، وأدى الدورين الرئيسين في الفيلم الممثلان فيليب نواريه وماسيمو ترويسي الذي مات بعد يوم واحد من انتهاء التصوير ، وقد نال الفيلم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي لعام 1995م.


تحميل كتاب ساعي بريد نيرودا كتاب ساعي بريد نيرودا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب انطونيو سكارميتا pdf تحميل جميع كتب انطونيو سكارميتا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...