إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب دفاتر التدوين - الجزء الأول - خلسات الكري pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب دفاتر التدوين - الجزء الأول - خلسات الكري

تأليف : جمال الغيطانى

نجد أنفسنا أمام تجربة الوجود الأنثوي في تجلياته المتنوعة، وكأن شكل كل حضور أنثوي مرتبط بمكان ما من العالم، وبمعمار ما يميز هذه النقطة من الوجود في العالم. يتوزع الدفتر على اثنين وعشرين فصلاً هي: تحنين، ما يمكن أن يكون، ألف، الملكة، ضوء، بلبلة، مركز، للمعمار شأن، باب العفو، باب النخيل، أسينة الحجر، جاذب، توالج الضوء، طليطلية، خجلة الشذا، بريقة، جبرينية، سعيرها، موريلية، بلوغ الأسباب، فصم العرى، مختتم؛ تبدو الشخصيات متنوعة المشارب منتمية إلى أنماط مختلفة: السارد، الغيطاني، أصدقاؤه، مواطنون، بحارة، نساء ويمكن تصنيفها كالتالي: الشخصيات الواقعية: ونقصد الشخصيات التي يستطيع القارئ من خلال العودة إلى مصادر أخرى كالكتب والشهادات والحوارات الصحفية أن يكتشف أنها شخصيات تنتمي إلى الواقع المعيش وأنها ليست مختلقة من قبل الخيال، ومنها الغيطاني في حديثه عن "خطط الغيطاني" أو "رسالة في الصبابة والوجود" وأحمد الفلاحي. الشخصيات المتخيلة: وهي الشخصيات التي يشكلها المبدع ويبعثها إلى الوجود النص الروائي. السارد: يتجلى السارد في الرواية من خلال ضمير المتكلم "أنا" عبر كل الفصول. أما الوضعية التي ارتضاها لنفسه فتتمثل في كونه داخل القصة. ما تبقى أقل مما مضى. يقين لا شك فيه، أعيه، أتمثله، أعيشه، فلماذا أبدو مبهوتا، مباغتا كأنى لاأعرف، مع اننى المعنى والمطوى والماضى إلى زوال حتمى؟ لا أتوقف عن إبداء الدهشة، لا كف عن التساؤل أن بالصمت أو بالنطق.


تحميل كتاب دفاتر التدوين - الجزء الأول - خلسات الكري كتاب دفاتر التدوين - الجزء الأول - خلسات الكري للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جمال الغيطانى pdf تحميل جميع كتب جمال الغيطانى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...