الدفتر الكبير

كتاب الدفتر الكبير

الكاتب: أغوتا كريستوف

ولدت أغوتا كريستوف في المجر ثم غادرت الى سويسرا في العام 1956 بعد قمع النظام الشيوعي بمساندة الدبابات السوفياتية الثورة المجرية. وبعد خمسة اعوام من بقائها وحيدة‌ واصابتها بالكآبة والعمل الشاق في مصنع، ترکت محل عملها وانهمكت في مطالعة اللغة الفرنسية وهي اللغة التي استفادت منها لخلق نتاجاتها حتي اخر لحظات عمرها. وكانت في بداية نشاطها المهني اهتمت بسرد الاشعار وكتابة المسرحيات ثم توجهت تدريجياً نحو كتابة الروايات وحصلت في عام 1986 علي جائزة اوروبا الادبية‌ لروايتها الاولى بعنوان "‌المذكرة" التي حققت نجاحاً كبيراً وترجمت إلى اكثر من ثلاثين لغة عالمية، وفازت في عام 2001 بجائزة كوتفريد كلر السويسرية. تبدأ الرواية بأجواء الحرب وتنقل إلينا بأمانة شديدة وبصورة مباشرة تضعنا في صميم الأحداث، فالقصف المتتالى ليل نهار على هذه المدينة ونقص المواد الغذائية والطبية وكل ما يلزم لدوواعى النجاة من هذه الحرب ، والإجلاء الذى تم للأطفال كل هذه الصور تجتمع سوياً لتكون لنا ضراوة الحرب العالمية الثانية وما تركته فى نفوس الأطفال ، تُسرد القصة على لسان طفلين فى العاشرة من عمرهما بطريقة ساخرة ومشوقة ، وكيف عاشا الطفلين بعد عملية الإجلاء ليعيشا مع هذه الجدة الصامتة ، هذا الإنسلاخ من عالم المدينة إلى عالم القرية ، أسلوب تربوى جديد وفق عقيدة قروية متوارثة لدى الأجيال تربا عليها هذان الطفلان ، هذان الطفلان يعتبران شهادة على زمن قتل أية براءة أو طفولة ، فمع تساقط الشخصيات تباعاً يكمل الطفلان هذه المسيرة وهم يوقعان بالجميع تراهما يقومان بأعمال قد تصل إلى القتل ولا يستثنى من ذلك أحد حتى المقربين إليهم ، دعنا نرى ما خلفته تلك الحرب من بذور العنف والكراهية والنزاع في تشوية معالم المجتمع .

تحميل كتاب الدفتر الكبير pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف أغوتا كريستوف، تحميل برابط مباشر وقراءة الدفتر الكبير أونلاين، تحميل الدفتر الكبير pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الدفتر الكبير مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الدفتر الكبير pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الدفتر الكبير فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل رواية الدفتر الكبير ل أغوتا كريستوف ، الدفتر الكبير pdf مجاناً ، كتب pdf ، تحميل روايات عربية ، روايات عالمية مترجمة

اقرأ أيضا