رسائل فلسفية

كتاب رسائل فلسفية

تحميل كتاب : رسائل فلسفية


تأليف : فولتير


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : رسائل فلسفية -



يعتبر فولتير واحداً من الكتّاب الناقدين الذين ألهموا الثورة الفرنسيّة، فهو ناقد للأوضاع أدت به آرائه في الفلسفة والسياسة والدين إلى دخول السجن أكثر من مرة. بعد سجنه في الباستيل، هاجر فولتير إلى إنجلترا حيث درس الإنجليزيّة وتعرّف إلى فلاسفة وعلماء وكُتّاب إنكلترا، وأُعجب بالدستور الإنجليزي وبتسامح الإنجليز الديني وحريّتهم السياسية. ويعود فولتير إلى باريس، وينشر كتاب "رسائل فلسفيّة" لكن المحكمة العليا تحكم بجمع نسخ الكتاب وتمزيقه وإحراقه، ويُعدّ هذا الكتاب من الكتب الأكثر خطراً. ولكن ذلك لا يحول دون توزيعه سراً بين الناس. ويؤمر باعتقال فولتير، حيث لم ينجُ إلا بالفرار، لكن النجاح الذي لقيه الكتاب أدى إلى عودة فولتير عام 1735 إلى باريس. فقد اعتُبرالكتاب من أكثر الأسفار تأثيراً في نفوس الناس. تحمل "رسائل فلسفية" على نُظُم فرنسا، وطبائعها وآدابها السياسية في عصر فولتير، فكان هذا الكتاب من العوامل المهمة في إبقاء الثورة وتهذيب الذوق، وهو أكثر ما هدف إليه فولتير.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب رسائل فلسفية pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف فولتير، تحميل برابط مباشر وقراءة رسائل فلسفية أونلاين، تحميل رسائل فلسفية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب رسائل فلسفية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب رسائل فلسفية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب رسائل فلسفية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب رسائل فلسفية pdf مجانًا تأليف فولتير بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا