إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رسائل عظماء الملوك في الشرق الأدنى القديم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رسائل عظماء الملوك في الشرق الأدنى القديم

تأليف : تريفور برايس

رسائل عظماء الملوك في الشرق الأدنى القديم هذه الدراسة الشيقة تضم دراسات عن خمس ممالك فى عالم الشرق الأدنى القديم , خلال العصر البرونزى المتأخر , وهى تلقى الضؤ على سؤال جوهرى ذى أهمية وحيوية قصوى , إلى أى حد يمكن للديبلوماسية أن تحقق سلاما دائما واستقرارا فى تلك المنطقة بديلا عن الحرب والعنف . من خلال رسائل كثيرة قاومت الفناء حتى عصرنا , نعلم أن عظماء ملوك الشرق الأدنى القديم كانوا يكتبون ويراسلون بعضهم بشكل منتظم , ويبدو الملوك من خلال تلك الرسائل مغرورين وعنيدين , فى معاملاتهم لبعضهم البعض , إلا أن مراسلاتهم لعبت دورا مهما على مستوى الدبلوماسية الدولية فى تلك المرحلة , واأسهمت فى إرساء كثير من التحالفات التى تمت بينهم. إرتكز البروفيسور برايس على تلك المراسلات في إعادة رؤية احداث تلك المرحلة ، في المنطقة دائمة التغير والتبدل السياسي ، في الممالك التي انتعشت من 3500 عام مضت. ويحتوي الكتاب على مادة غزيرة متنوعة ، من زواج التحالفات ، إلى تبادل الهدايا ، إلى مراسلات الملوك مع كبار موظفيهم في مناطق الحدود الحساسة من مملكتهم ، والسعي إلى حل المشاكل بالوسائل الدبلوماسية قبل أن تتفاقم وتفضي إلى حروب عظمى شاملة.


تحميل كتاب رسائل عظماء الملوك في الشرق الأدنى القديم كتاب رسائل عظماء الملوك في الشرق الأدنى القديم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب تريفور برايس pdf تحميل جميع كتب تريفور برايس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...