ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا

كتاب ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا


الكاتب: توم سوريل

كانت حياة رينيه ديكارت العملية قصيرة، ولم يكن إنتاجه غزيرًا، بيد أن إسهاماته في الفلسفة والعلوم باقية حتى يومنا هذا. ولعل أكثر ما اشتهر به هو مبدأ «الكوجيتو»: «أنا أفكر، إذن أنا موجود!» وبالمزج بين «الحدس» و«الاستنباط»، توصل ديكارت من هذا المبدأ إلى وجود العالم المادي. غير أن ديكارت لم يعتزم أن تكون النظرية الميتافيزيقية التي وضعها بمعزل عن عمله العلمي الذي ضم أبحاثًا مهمة في الفيزياء، والرياضيات، وعلم النفس، وعلم البصريات، وفي هذا الكتاب، يُبيِّن توم سوريل كيف كان ديكارت — في المقام الأول — مناصرًا لمنهج رياضيٍّ جديد في الفيزياء ومطبِّقًا له، وأن الغرض من النظرية الميتافيزيقية التي وضعها هو دعم برنامجه في العلوم.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا pdf ، تصنيف الكتاب تنمية بشرية والمؤلف توم سوريل، تحميل برابط مباشر وقراءة ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا أونلاين، تحميل ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا ، كتاب ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب توم سوريل pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات توم سوريل ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب ديكارت: مقدمة قصيرة جدًّا pdf مجانًا تأليف توم سوريل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب