حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر

كتاب حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر

تحميل كتاب : حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر


تأليف : عمار علي حسن


تصنيف الكتاب :كتب عن مصر


نوع الملف : حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر - pdf



يهتم الكتاب بثلاثة قضايا مهمة: الأولى ترتبط بدور الدين في تشكيل الشخصية المصرية، والثانية تتعلق بطبيعة الثقافة السياسية للمصريين عامة، والثالثة تتحدث عن مكانة المؤسسات في التاريخ الاجتماعي المصري. في الفصل الأول من الكتاب يتحدث المؤلف عن رحلة المصريين من تأليه الحاكم إلى تكفيره مرورا بتبجيله ووضعه في مكانة أعلى من شعبه بكثير، وكيف لعب الدين دورا مهما في هذا المضمار، سواء أيام الوثنية الفرعونية أو المسيحية، ثم بعد دخول أغلبية الشعب المصري في الإسلام. ويأتي الفصل الثاني لينقل التأثير السياسي للدين في مصر من البيئة المحلية إلى الآفاق العالمية الرحبة، من خلال تناوله لرحلة الجماعات والتنظيمات السياسية ذات الإسناد الإسلامي الراديكالي من مصر إلى أفغانستان، وقت الجهاد ضد الاتحاد السوفياتي، إلى حين تشكيل تنظيم القاعدة. والفصل الثالث يتناول دور الجامعة المصرية وكيف تم تفريغها من مضمونها وحصارها وسجنها بحزمة من الإجراءات الأمنية الصارمة، التي كبلت حرية البحث الأكاديمي وأصابت الحركة الطلابية بالشلل.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر pdf ، تصنيف الكتاب كتب عن مصر والمؤلف عمار علي حسن، تحميل برابط مباشر وقراءة حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر أونلاين، تحميل حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حناجر وخناجر الدين والثقافة السياسية والتعليم في مصر pdf مجانًا تأليف عمار علي حسن بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا