حضارات العصر الحجرى القديم

كتاب حضارات العصر الحجرى القديم

تحميل كتاب : حضارات العصر الحجرى القديم


تأليف : فرنسيس أور


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : حضارات العصر الحجرى القديم - pdf



العصر الحجري القديم أو الباليوثي كما عرفه المؤلف هو أقدم العصور الحجرية وأطولها، بدأ في العالم (إفريقيا) منذ حوالي 2,300,000 سنة خلت، وانتهى في حدود 12,000 ق.م. ينقسم العصر الحجري القديم إلى ثلاثة أطوار: "حقبة العصر الحجري القديم المبكر" و"حقبة العصر الحجري القديم الأوسط" و"حقبة العصر الحجري القديم المتأخر". وهذه الأطوار قُسّمت حسب بعض المصنوعات اليدوية الحجرية الموجودة والمختفية حالياً. فحقبة العصر الحجري القديم المبكر استمرت منذ 2,5 مليون سنة وحتى 200,000 سنة. وهي تشمل تسجيلات لصناعة الأدوات البشرية. وتسجل التاريخ التطوري لإنسان جنس "هومو" حيث نشأ في شرق أفريقيا بالوادي المتصدع. وانتشر منها في أوراسيا. وظهرت صناعاته في منطقة "أولدفاي جورج بشمال تانزانيا" ويطلق عليها المرحلة أولدوانية وكانت الصناعات اليدوية الحجرية بسيطة وأولية. عاش الإنسان في هذا العصر متنقلاً، معتمداً في غذائه على الصيد وجمع النباتات والثمار، واستخدم بعض الأدوات كالفوؤس الحجرية التي صنع بعضها من حجر الصوان، والتي أصبحت المادة الرئيسية في دراسة أحوال (القناصون - الجماعون) من البشر في العصور السحيقة. وقد كان يوجد في فجر العصر الحجري نوعان من أسلاف البشر، أحدهما جنس "هومو" والثاني جنس "أسترالوبيثيكس". وخلال العصر الحجري، تولد منهما أنواع جديدة من البشر آخرها الإنسان العاقل ومنه ينحدر الإنسان الحالي .والكتاب ينقل لدي القاريء معلومات دسمة وموثقه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حضارات العصر الحجرى القديم pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف فرنسيس أور، تحميل برابط مباشر وقراءة حضارات العصر الحجرى القديم أونلاين، تحميل حضارات العصر الحجرى القديم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حضارات العصر الحجرى القديم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حضارات العصر الحجرى القديم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حضارات العصر الحجرى القديم فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حضارات العصر الحجرى القديم pdf مجانًا تأليف فرنسيس أور بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا