إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المدخل إلى علم الجغرافيا الطبيعية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المدخل إلى علم الجغرافيا الطبيعية

تأليف : حسن أبو سمور - د. على غانم

هو كتاب يختص بمبادئ الجغرافية الطبيعية التي تبحث في الظواهر الطبيعية في العالم كما يراها الإنسان والهدف من الكتاب هو ليس شرح كل المصطلحات والمظاهر الطبيعية على سلط الأرض ولكن نأمل أن نطور عند القارئ فهم واضح لأهم الحقائق والعلاقات عن طريق شرح المواضيع الأساسية في الجغرافيا الطبيعية ويحتوي الكتاب على خمسة فصول تناولت المبادئ الأساسية لفروع الجغرافيا الطبيعية، وتناول الفصل الأول الوضع الفلكي للأرض وأبعادها ودوران الأرض والشبكة الجغرافية بالإضافة إلى معلومات عامة عن المجموعة الشمسية والفصل الثاني من الكتاب تناول بالتفصيل الغلاف الجوي ومكوناته بالإضافة إلى عناصر المناخ وهي الأشعة الشمسية والحرارة والرطوبة والضغط الجوي، وتناول الفصل الثالث الغلاف المائي للأرض من حيث توزيع مياه البحار والمحيطات وخصائصها وحركة المياه، والفصل الرابع تم مناقشة القشرة الأرضية والحركات الأرضي ةالتي تغير سطح الأر، والفصل الخامس تناول التربة والغلاف الحيوي .


تحميل كتاب المدخل إلى علم الجغرافيا الطبيعية كتاب المدخل إلى علم الجغرافيا الطبيعية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حسن أبو سمور - د. على غانم pdf تحميل جميع كتب حسن أبو سمور - د. على غانم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...