يهود دمشق

كتاب يهود دمشق

تحميل كتاب : يهود دمشق


تأليف : يوسف نعيسة


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : يهود دمشق - pdf



كان يهود دمشق في أواخر القرن الثامن عشر وحتى منتصف القرن التاسع عشر: يهود دمشق في هذه الفترة كانوا ملة دينية متميزة من أهل الذمة تابعة للحاخام الأكبر في استانبول وكانت فرقاً ثلاثاً معظمها من أصول محلية إضافة إلى سفاردية وأشكنازية. ولعبت الفئتان الأخريان منها دوراً سلبياً في أزمات ولاية دمشق الإقتصادية لإسخدامهما طرقاً ملتوية في ابتزاز الأموال من السكان لجمع الثروات الطائلة، وأدى ارتباطهما بالدول الأوروبية إلى الطامعة بالممتلكات العثمانية ومنها بلادنا إلى ارتباطهما بمخططاتها التي أعدتها لاحتلال بلادنا بعد قيام الثورة الصناعية، ونالتا الرعاية الكافية من انجلترا خاصة والنمسا وتوسكانيا بشكل عام. ويرى القارئ ذلك مبسوطاً، مع أوضاع اليهود الإجتماعية والسياسية والإقتصادية في هذا البحث.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب يهود دمشق pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف يوسف نعيسة، تحميل برابط مباشر وقراءة يهود دمشق أونلاين، تحميل يهود دمشق pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب يهود دمشق مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب يهود دمشق pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب يهود دمشق فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب يهود دمشق pdf مجانًا تأليف يوسف نعيسة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا