نهاية أسطورة

كتاب نهاية أسطورة

تحميل كتاب : نهاية أسطورة


تأليف : محمود اسماعيل


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : نهاية أسطورة - pdf



نهايه اسطوره: نظريات ابن خلدون مقتبسه من رسائل اخوان الصفا. في المقدمة يعترف المؤلف د.محمود إسماعيل أن عنوان كتابه (نهاية أسطورة) سيفزغ القارئ متوجساً في مصداقيته وهو يبحث الجانب الأخلاقي عند ابن خلدون ويعلن عن سطوه على آراء إخوان الصفا (لقد كان مؤسس علم الاجتماع متسقاً مع نفسه وعصره في حياة حافلة بالمغامرات السياسية والطموح اللامحدود، ولما فشلت في ذلك انصرف إلى ميدان المعرفة باحثاً عن الشهرة بأي وسيلة حد السطو). ولأسباب لا تخفي على أحد تناولت الكثير من الدراسات عبقرية ابن خلدون محولة إياه إلى أسطورة منددة بإخوان الصفا كجماعة سرية ملحدة. ويعترف إنه روّج لتلك الأسطورة فيما كتب من دراسات وأبحاث من قبل إلا إنه كان (متوجساً) في أحكام الدارسين خاصة وان المقدمة عمل غير مسبوق. إلا إنه في عام 1994 شرع في دراسة الفكر الإسلامي خلال فترة ازدهاره وكتب مبحثاً عن إخوان الصفا قاده إلى اكتشاف السطو الخلدوني لرسائلهم واشد ما كانت الدهشة، إذ وقفت على حقيقة إن سائر النظريات التي نسبت إلى ابن خلدون منقولة عن الرسائل وأنها أقدم بعض الشواهد الدالة في هذا الصدد.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نهاية أسطورة pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف محمود اسماعيل، تحميل برابط مباشر وقراءة نهاية أسطورة أونلاين، تحميل نهاية أسطورة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نهاية أسطورة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نهاية أسطورة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نهاية أسطورة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نهاية أسطورة pdf مجانًا تأليف محمود اسماعيل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا