نحو ثورة جديدة

كتاب نحو ثورة جديدة


الكاتب: هربرت ماركيوز

دوّن ماركيوز مفارقة "أن الحيوانات الداجنة أو القواضم في المختبرات تصبح وقد أخضعت لنظام مراقب -في وسط مراقب- نماذج قيمة فعلا، لدراسة الإنسان!!" ويصف مجتمع الرفاهية المدبرة والإنتاجية المدمرة بمجتمع الخمول و العته. إن الإنسان في علاقته بالمجتمع الذي يعيش فيه يمكن دائما أن يميز بين بُعدين لهذه العلاقة: البعد الأول هو الإندماج والتلاؤم....البعد الثاني هو المنازعة والرفض. وفي كل المجتمعات يحتفظ الفرد في علاقته بالمجتمع الذي يعيش فيه بهذين البعدين فكل حضارة تطبع أفرادها بنوع من التشابه ولكنهم أيضا مختلفون وهذا التشابه والإختلاف هو الذي يحفظ للفرد توازنه.. ويرى ماركيوز أن مجتمع الإستهلاك خلافاً لغيره من المجتمعات يتجه نحو إلغاء جانب المنازعة أكثر فأكثر.. فهي حضارة تميل الى غلبة بعد الإندماج على حساب المنازعة..




تحميل وقراءة أونلاين كتاب نحو ثورة جديدة pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف هربرت ماركيوز، تحميل برابط مباشر وقراءة نحو ثورة جديدة أونلاين، تحميل نحو ثورة جديدة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نحو ثورة جديدة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نحو ثورة جديدة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نحو ثورة جديدة فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب نحو ثورة جديدة ، كتاب نحو ثورة جديدة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب هربرت ماركيوز pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات هربرت ماركيوز ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب نحو ثورة جديدة pdf مجانًا تأليف هربرت ماركيوز بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك