إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مفهوم العدل في تفسير المعتزلة للقرآن الكريم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مفهوم العدل في تفسير المعتزلة للقرآن الكريم

تأليف : محمود كامل أحمد

الاعتزال مصدر من الفعل "اعتزل" والمعتزلة بالبناء للفاعل اسم من جملة أسماء أطلقت على جماعة من المسلمين اعتزلوا جميع الفرق الإسلامية واتخذوا لأنفسهم مذهبا أقاموه على خمسة أصول اعتبروها أصول الدين التي يجب على المكلف أن يؤمن بها قبل معرفة الفقه والشرع. وتمثل هذه الأصول الخمسة ما خالف المعتزلة فيه بعض معتقدات الفرق الإسلامية الأخرى تبعا لقول قاضي قضاة المعتزلة، عبد الجبار الهمذاني : (لا خلاف أن المخالفين لنا لا يعدون أحد هذه الأصول. ألا ترى أن خلاف الملحدة والمعطلة والدهرية والمشبهة قد دخل في التوحيد وخلاف المجبرة بأسرهم دخل في باب العدل، وخلاف المرجئة دخل في باب الوعد والوعيد، وخلاف الخوارج دخل تحت المنزلة بين المنزلتين وخلاف الإمامية دخل في باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) والأصول الخمسة التي يسمى باعتقادها المعتزلي معتزليا، وبها يصح مذهب الاعتزال هي : التوحيد والعدل والوعد والوعيد والمنزلة بين المنزلتين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما نص عليها القاضي في كتابه الأصول الخمسة.


تحميل كتاب مفهوم العدل في تفسير المعتزلة للقرآن الكريم كتاب مفهوم العدل في تفسير المعتزلة للقرآن الكريم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمود كامل أحمد pdf ، تحميل جميع كتب محمود كامل أحمد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...